الفنان مراد بتيل يؤطر ورشة حول التحليل الفيلمي بملتقى سينما المجتمع


 تخصص فعاليات الدورة الثامنة لملتقى سينما المجتمع (دورة الممثل ربيع القاطي، والتي تنظمها جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة من 7 إلى 9 نونبر 2024، ورشة سينمائية لفائدة الطلبة وعشاق السينما.


وسيؤطر هذه الورشة، التي ستتمحور حول موضوع "التحليل الفيلمي"، الفنان والمخرج مراد بتيل، والمزمع إقامتها بثانوية ابن تومرت بجماعة الكفاف، يوم الخميس 7 نونبر 2024 صباحا.


ومن أجل استيعاب العملية، سيتم بالمناسبة عرض الفيلم القصير"التلغراف" لمخرجته كورالي فارجي من فرنسا، ومنه ينطلق مؤطر الورشة في تقديم أسس القراءة التحليلية للفيلم.


وبهدف إيصال الفكرة بشكل جيد، سوف يقدم بتيل، فقرتين، الأولى نظرية من خلال مشاهدة الفيلم، والثانية تطبيقية، يشارك فيها مع الطلبة الطريقة الصحيحة والمناسبة في التحليل ونقد الفيلم السينمائي، مع اجل فهم أفكاره، واستعياب أبعاده الفنية والجمالية، وفق رؤية المخرج، مع طرح اسقاطات أخرى، تساهم في إزهار الممارسة السينمائية بشكل عام وخلق نقاش مفيد وممتع


ورشة هذه الدورة، التي تعقد بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، تروم ترسيخ ثقافة سينمائية، مبنية على التأطير، لدى الشباب، ضمن برنامج خصب، تتخلله مسابقة للأفلام القصيرة، وتكريمات وندوة حول السينما والذكاء الاصطناعي، وتوقيع مؤلفات وأنشطة موازية.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق