أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية




 (ومع) 


شكلت قضية الوحدة الترابية للمملكة، والتعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال التكوين المهني، والأسبوع الإفريقي للمحيطات، وأداء قطاع السياحة، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الخميس.


وهكذا، نقلت العديد من المواقع الإلكترونية، من ضمنها "لوسيتأنفو.كوم"، أن كوت ديفوار جددت، بنيويورك، تأكيد "دعمها الكامل" لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب في 2007، من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وفي نفس السياق، كتبت "اليوم24.كوم" أن الإمارات العربية المتحدة جددت، بنيويورك، تأكيد "دعمها الكامل" للسيادة الوطنية للمغرب ولوحدته الترابية، وكذا لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

وعلى صعيد آخر، كتبت "لو360.ما" أن القطاع السياحي المغربي يواصل أداءه الاستثنائي باستقبال 13.1 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024.

وأضافت أن الوزارة ذكرت، في بلاغ لها، أن هذا الأداء الملحوظ يمثل زيادة بحوالي 2 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، مبرزة الدينامية المتزايدة لوجهة المغرب على مستوى السياحة الدولية.

من جانبها، نقلت "مدار21.كوم" أن تعزيز سبل التعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال التكوين المهني شكل محور مباحاثات أجراها وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ووزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف الموريتاني محمد ماء العينين ولد أييه، أمس الأربعاء بالرباط.

وأضافت أن هذا اللقاء يأتي في إطار استكشاف أنماط محددة وملموسة للنهوض بالتعاون الثنائي في مجال التكوين المهني، الذي يحظى براهنية كبرى في البلدين، لاسيما من خلال أجرأة الاتفاقية الإطار التي تم توقيعها بين الجانبين سنة 2022.

أما "هسبريس.كوم" فتوقفت عند استضافة طنجة للأسبوع الإفريقي للمحيطات، مشيرة إلى أن المغرب اقترح، بمناسبة افتتاح هذا الحدث، "إحداث صندوق خاص للاقتصاد الأزرق بإفريقيا".

وأوضحت أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم المشاريع المستدامة في القطاعات البحرية، من خلال تشجيع التعاون بين البلدان الإفريقية لاستغلال الموارد البحرية مع ضمان حمايتها، مضيفة أنه من خلال هذه المبادرة، أكد المغرب مرة أخرى دوره الريادي في تعزيز الاقتصاد الأزرق المستدام بإفريقيا.

وفي الشأن البرلماني، أفادت "زنقة20.كوم" بأن مجلس النواب شكل لجنة خاصة مكونة من أربعة نواب لتتبع تطبيق مدونة الأخلاقيات البرلمانية.

وسلطت "بانورابوست.كوم" الضوء على قرعة بطولة أمم إفريقيا للمحليين (شان) 2024، التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، مشيرة إلى أنه في منطقة شمال إفريقيا تأهل كل من المغرب وتونس وليبيا مباشرة، بعد انسحاب الجزائر وصيفة النسخة السابقة وغياب مصر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق