التمكين السوسيو اقتصادي للنساء في وضعية هشاشة محور لقاء افتتاحي بإقليم خنيفرة.

 



خنيفرة أطلس 24 


     في إطار البرنامج الإقليمي "أجيال المساواة"، الممول من طرف وكالة التنمية الفرنسية وسفارة فرنسا، تطلق جمعية "أنير للتنمية النسوية والتكافل الاجتماعي"مشروع "إدماج". يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء في وضعية هشة في إقليم خنيفرة، حيث يُعاني هذا الإقليم من معدل بطالة مرتفع بين صفوف النساء.

     يستهدف مشروع "إدماج" 30 امرأة من فئات متعددة، بما في ذلك ربات البيوت، والعاملات في القطاع غير المهيكل، ;وحاملات الشواهد والنساء بدون مؤهلات، والنساء المتعاونات، و النساء الناجيات من العنف. يهدف البرنامج إلى تعزيز مهاراتهن الشخصية والمهنية وتسهيل وصولهن إلى فرص التشغيل والتشغيل الذاتي.

     هذا و ستعقد الندوة الافتتاحية للمشروع بمشاركة مختلف المتدخلين المؤسساتيين والفاعلين الجمعويين في إقليم خنيفرة. سيكون الهدف من هذه الندوة تقديم المشروع وأهم محطاته، الى جانب فتح نقاش عمومي حول آليات وسبل التعاون بين كافة الفاعلين لتحقيق الالتقائية الضرورية لتنفيذ المشروع بكفاءة وفعالية. سيتم تسليط الضوء على أهمية التنسيق بين المؤسسات الحكومية والجمعيات المحلية مما يساهم في خلق بيئة ملائمة لدعم النساء في وضعية هشة. هذه النقاشات ستتيح أيضًا تبادل الخبرات والأفكار بين الأطراف المعنية، مما يعزز التعاون ويحقق الأهداف المرجوة من المشروع

     وتشمل النتائج المتوقع، تعزيز قدرات 30 امرأة، مما يتيح لهن الفرصة للاندماج في سوق العمل أو إنشاء مشاريعهن الخاصة.

   و حول البرنامج تقول فتيحة حروش رئيسة جمعية "أنير": "نؤمن أن تمكين النساء هو مفتاح التنمية المستدامة، ونسعى جاهدين لتوفير الأدوات والدعم اللازمين لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق