إطلاق مشروع "كيف نديرو" بدار الشباب أم الربيع بالفقيه بن صالح

 


الفقيه بن صالح: أطلس 24.

نظمت جمعية "أيادي الأمل" حفل إطلاق مشروع "كيف نديرو" مساء يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بدار الشباب أم الربيع في الفقيه بن صالح. يأتي هذا المشروع في إطار برنامج "أجيال المساواة" الذي يهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين في شمال إفريقيا، ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة Expertise France بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والسفارة الفرنسية بالمغرب.

تم اختيار عنوان "كيف نديرو" ليعكس النهج التشاركي والشامل الذي يتبناه المشروع، كما يرتبط هذا العنوان بالواقع المحلي والثقافي. تعني عبارة "كيف نديرو" (ماذا نفعل) تأكيدًا على التزام المشروع بالعمل بشكل تعاوني مع المجتمع المدني لتحديد التحديات، ووضع الحلول، وتعزيز التغيير الاجتماعي.

يهدف المشروع إلى تحدي القوالب النمطية المتعلقة بالسلطة الأبوية، ويجسد فكرة أن هذا الجهد هو عمل جماعي يسعى إلى ابتكار استراتيجيات جديدة وتنفيذ إجراءات ملموسة تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء.

تميز اللقاء بحضور لافت وبرنامج متنوع، حيث تم تقديم عرض ملخص لمشروع "كيف نديرو"، تفاعل معه الحاضرون بشكل إيجابي. اختتم اللقاء بعرض مسرحي بعنوان "كيف نديرو"، والذي جاء متناغمًا مع أهداف المشروع وعنوانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق