عمور تلتقي نظيرها الموريتاني لتعزيز التعاون في قطاعي الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 


استقبلت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وزير التكوين المهني والصناعة التقليدية والحرف الموريتاني، محمد ماء العينين ولد اييه، والوفد المرافق له.

وكانت هذه الزيارة فرصة لتبادل مثمر حول التحديات المشتركة في قطاع الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني. وتناولت المناقشات عدة جوانب رئيسية، منها تنظيم القطاع، دور غرف الصناعة التقليدية، برامج التكوين المهني، واستراتيجيات تعزيز القطاع. كما تم التركيز على الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خصوصاً في مجال إنشاء وتطوير التعاونيات.

وخلال الزيارة، تمكن الوفد الموريتاني من الاطلاع عن كثب على التجربة المغربية، حيث تم تنظيم جولة في مراكز التكوين والتأهيل في الصناعة التقليدية بمدينة سلا، وزيارة تعاونيات حرفية، مما أتاح لهم فرصة التعرف على المبادرات المغربية الناجحة في هذا المجال.

وفي ختام اللقاءات، أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامن في عدة محاور رئيسية، منها برامج التكوين، وأساليب إدارة مؤسسات التكوين والبنى التحتية للصناعة التقليدية، وتنظيم وهيكلة القطاع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق