في سنة 2023، شكلت الاقرارات الإلكترونية والأداءات الإلكترونية
وإصدار الشهادات عبر الإنترنت على ما يقرب من 87 في المئة من المعاملات
الإلكترونية، وفق ا لأحدث تقرير عن النشاط الصادر عن المديرية العامة للضرائب. في
الوقت نفسه، تلقى مكتب المساعدة عبر البريد الإلكتروني ومكتب المساعدة عبر الهاتف
التابعين للمديرية العامة للضرائب أزيد من 124,148 طلب مساعدة خلال سنة 2023،منها
40 في المئة تم تقديمها عبر الهاتف و60 في المئة عن طريق البريد الإلكتروني. وفضلا
عن تجريد العديد من الإجراءات من الطابع المادي، أولت المديرية العامة للمعلوماتية
أيضا “أهمية كبيرة لحضورها على الشبكات التواصل الاجتماعي”، وذلك بهدف ضمان زيادة
الوعي وتثقيف الناس بشأن النظام الضريبي.
(ليكونوميست)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق