الأمم المتحدة.. أخنوش: الحكومة منكبة على تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بميزانية تزيد عن 29 مليار درهم سنويا

 


أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن الحكومة في إطار الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والمقاربة التي تنهجها المملكة المغربية، تنكب على تنفيذها في مجالات مختلفة كمواجهة التغيرات المناخية، والهجرة، ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى تنزيل ورش الحماية الاجتماعية.

وفي كلمة أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرز أخنوش، أنه بفضل هذا الورش المهيكل، الذي خصصت له ميزانية تزيد عن 29 مليار درهم سنويا بحلول عام 2026، سيستفيد ملايين الأشخاص من مساعدة اجتماعية مباشرة.

واهتداء بالرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يضيف أخنوش، فإن المملكة المغربية تواصل الدعوة إلى تعددية واقعية وتضامنية وبراغماتية في خدمة مصالح القارة الإفريقية، معززة بآليات فعالة في اتخاذ القرار.

كما تطرق رئيس الحكومة إلى التعاون في مجال مكافحة التغير المناخي في إفريقيا، موضحا أن المغرب يدعو إلى إنشاء آليات مالية مبتكرة كفيلة بتعزيز الأثر الإيجابي لصناديق المناخ مع ضمان القدرة على تدبير المديونية.

كما ينبغي، يتابع أخنوش، التعجيل بإصلاح الهيكل المالي الدولي، بغرض تلبية احتياجات البلدان النامية، مذكرا بأن المغرب يدعو إلى تمثيلية أكثر ملاءمة للبلدان الإفريقية في مجالس إدارة البنك الدولي وباقي البنوك متعددة الأطراف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق