انجبريغتسن يخفق في تحطيم رقم الكروج في 1500م، و يخسر أول سباق له منذ ثلاث سنوات





عبدالرحيم محراش
اخفق العداء النرويحي في تحطيم الرقم العالمي لسباق 1500 متر المسجل باسم المغربي هشام الكروج  خلال مشاركته اليوم "الخميس" في لقاء زيوريخ الدولي لألعاب القوى في نطاق الدوري الماسي.

و لم يقتصر الأمر على اخفاقه في تحطيم رقم هذه المسافة بل حل في هذا السباق ثانيا بعد  الأميركي يارد نوغوس الذي احتل المركز  الاول بزمن 3:29.21 د مقابل 3:29.52 د، بينما كان المركز الثالث من نصيب صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية في باريس الاميركي هوكر الذي قطع السباق في زمن 3:30.46 د.

اما البريطاني جوش كير، بطل العالم و وصيف بطل أولمبياد باريس فقد جاء في المركز الخامس بزمن 3:31.41د.

و كان الاميركي نوغوس الفائز بسباق اليوم قد أحرز الميدالية البرونزية الأولمبية في باريس بحلوله في المركز الثالث أمام جاكوب انجبريغتسن الذي جاء في المركز الرابع. كما حقق قبل أقل من اسبوع رقما مذهلا في سباق الميل على الطريق بتسجيله ثاني أسرع توقيت في التاريخ  بزمن 3:51.9 د خلف البريطاني إليوت جايلز، الذي سجل رقما قياسيا عالميا 3:51.3د، و الذي شارك في هذا السباق لكنه قام بمهمة "اربب السباق" 

و بدا انجبريغتسن مرهقا، فلم يستطع فرض ايقاعه بعد انسحاب آرنبي السباق 

و هي المرة الأولى التي يخسر فيها انجبريغتسن سباق 1500 في الدوري الماسي منذ 2021، و للمصادفة فقد كانت اخر هزيمة له في لقاء زيريخ أيضا عندما حل ثانيا خلف الكيني تيموتي تشيريوت   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق