حجب أكثر من 3 آلاف موقع إلكتروني في السعودية العام الماضي

 




 (ومع) 

حجبت الهيئة السعودية للملكية الفكرية 3317 موقعا إلكترونيا مخالفا لأنظمة الملكية الفكرية، في الوقت الذي تضع فيه رؤية السعودية 2030 الملكية الفكرية ضمن أولوياتها لكونها عامل ا مهم ا لتطور الأوضاع الاقتصادية.

واستقبلت الهيئة 2689 شكوى في مجال الملكية الفكرية، وهي شكاوى متعلقة بانتهاكات الحقوق سواء كانت شكاوى تخص العلامات التجارية أو انتهاكات حقوق المؤلف، وذلك بهدف تعزيز قيمة حماية الحقوق الإبداعية.

وفي الوقت ذاته، أظهرت بيانات التقرير السنوي لـ"الملكية الفكرية" لـ 2023 استقبال 281 بلاغ انتهاك المحتوى الرقمي، إلى جانب ضبط أكثر من 41 مليون مادة منتهكة لحقوق الملكية الفكرية.

وأشارت الهيئة إلى أنه في إطار ضمان حماية الحقوق وتعزيز الاهتمام بها، فإنها نفذت 1095 جولة ميدانية في مختلف مناطق المملكة للمنشآت التجارية بهدف التوعية بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية وأثرها الاقتصادي والاجتماعي والعقوبات في حال التعدي على الإبداعات.

وتحمي الهيئة الملكية الفكرية الفكر والإبداع الإنساني وتحفظ الحقوق، وتعزز تنظيم مجالات الملكية الفكرية في السعودية ودعمها وتنميتها وحمايتها والارتقاء بها، وتبني مجتمع يعي أهمية حفظ الحقوق، وبناء بيئة تحترم الملكية الفكرية، وتساعد على تطوير أساليب العمل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق