افتتاح فعاليات النسخة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل بموقع اوزود باقليم ازيلال

 



جرى حفل افتتاح النسخة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل بحضور السيدة غيثة مزور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، و والي جهة بني ملال- خنيفرة، و الكاتب العام لقطاع الثقافة، و الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال، وعدد من المنتخبين، وعدة شخصيات من عالم الثقافة والفن.

ويعد هذا الموعد، الذي ينظم من 3 إلى 7 شتنبر بمبادرة من مؤسسة صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجهة بني ملال ـ خنيفرة، والمركز السينمائي المغربي، مناسبة لتقريب السينما من ساكنة المنطقة التي تزخر بتراث غني لا يعكسه العرض الفني المحدود بها.

  وتندرج النسخة الثانية من المهرجان، الذي يطمح إلى النهوض بالفن السابع باعتباره رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، في إطار التوجهيات الملكية السامية الرامية إلى تثمين وحماية التراث الثقافي للمغرب، وتحسيس المواطنين بالرهانات البيئية، وضرورة صون التراث الطبيعي، والنهوض بمبادرات التنمية المستدامة في العالم القروي.

وعلى هامش انطلاقة فعاليات هذه الدورة  تم توقيع على مذكرة تفاهم لتكوين شباب منطقة أوزود في تخصصات رقمية متنوعة، وذلك في إطار تعميم برنامج 'JobinTech'، الذي يهدف إلى تكوين 15 ألف من المواهب الشابة الجديدة في مجال الرقميات بمختلف جهات المملكة بحلول سنة 2026. كما تهدف إلى مواكبة وتحفيز شباب المنطقة ووضعهم في قلب الدينامية الرقمية، وبالتالي تعزيز إدماجهم في سوق الشغل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق