أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

 





 

 (ومع)

 

شكلت مكافحة الإرهاب، ومبيعات السيارات الجديدة، وإعادة فتح الخط الجوي المباشر الدار البیضاء-بكین، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الثلاثاء.

 

وهكذا، أفادت العديد من المواقع الإلكترونية، من ضمنها "هسبريس.كوم" و"منارة.ما"، بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله، بمناسبة ازديان فراش صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، بمولودتهما الأولى.

 

من جانبها، كتبت "آشكاين.كوم" و"زنقة20.كوم" و"لو360.ما" و"الأول.كوم" و"لوبرييف.ما"، أن مصالح الشرطة القضائية تمكنت بمدينة مراكش، بناء على معطيات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص موال لتنظيم "داعش" الإرهابي، يبلغ من العمر 18 سنة وينشط بالجماعة القروية أوريكة التابعة لإقليم الحوز، وذلك للاشتباه بتورطه في التحضير لتنفيذ عدة مشاريع إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

 

وأوضحت المواقع، نقلا عن بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذه العملية أسفرت عن حجز دعائم الكترونية، وكذا قنينة بلاستيكية تحتوي على مادة سائلة مشبوهة وكمية أخرى من مسحوق كيماوي سيتم إخضاعهما للخبرة من طرف المصالح المختصة.

 

وفي موضوع آخر، كشفت "اليوم24.كوم" و"لوسيتأنفو.كوم" و"فبراير.كوم" أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بالمغرب بلغ 96 ألفا و505 وحدات عند متم شهر يوليوز 2024، بارتفاع نسبته 2,08 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

 

وأضافت المواقع، نقلا عن الإحصائيات الشهرية لجمعية مستوردي السيارات بالمغرب، أنه حسب الصنف، ارتفع عدد التسجيلات الجديدة لسيارات الخواص بنسبة 0,51 في المائة إلى 86 ألفا و749 وحدة، بينما ارتفعت مبيعات السيارات النفعية الخفيفة بنسبة 18,57 في المائة إلى ما يعادل 9756 وحدة.

 

من جهة أخرى، كتبت "تلكسبريس.كوم" و"إحاطة.ما" و"الأيام24.كوم" و"ميديا24.كوم" أن شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) أعادت فتح الخط الجوي المباشر الدار البیضاء-بكین، وذلك في إطار تعزيز شبكتها الدولية.

 

وأوضحت المواقع، نقلا عن بلاغ للشركة، أن (لارام) ستعيد، ابتداء من 20 يناير 2025، فتح هذا الخط الجوي المباشر، الذي أطلقته الشركة سنة 2020، قبل أن يتم تعليقه بعد أسابيع بسبب الأزمة الصحية، وذلك بوتيرة ثلاث رحلات في الأسبوع.

 

على صعيد آخر، كتبت "بانورابوست.كوم" أن الصندوق المغربي للتقاعد أعلن أنه "تم صرف 3486 معاشا لفائدة المنخرطين المدنيين المحالين على التقاعد في يونيو الماضي، أي بنسبة إنجاز بنحو 99 في المائة".

 

أما موقع "مدار21.كوم" فتطرق لانعقاد اجتماع عمل بالرباط بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ورئيس وأعضاء الفيدرالية المغربية لصناعات تعليب المواد الفلاحية (فيكوبام)، حول تدابير دعم حماية الصناعات الغذائية وسلسلة الزيتون.

 

وأوضح الموقع، نقلا عن بلاغ للوزارة، أن هذا الاجتماع ركز على وضعية قطاع تطوير المنتجات الفلاحية، بما في ذلك سلسلة الزيتون، والتدابير التي ينبغي اتخاذها لدعم المقاولين في الحفاظ على نشاط وحداتهم في سياق صعب يتسم بتعاقب سنوات الجفاف.

 

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق