مجموعة العمران لجهة بني ملال خنيفرة تسلط الضوء على مشاريع البرنامج الوطني لدعم السكن


سلطت مجموعة العمران لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 15 غشت الجاري، ببني ملال، بمناسبة أيام الاستثمار، الضوء على مشاريع البرنامج الوطني لدعم السكن، من خلال تعزيز فرص الاستثمار في القطاع، وتوفير منصة خاصة للتواصل المباشر بين المستثمرين ومستشاري المبيعات على مستوى الجهة.

ويروم هذا اللقاء، الذي ترأسه المدير العام لشركة العمران لجهة بني ملال خنيفرة الياس امقران، والمدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة لجهة بني ملال خنيفرة، وممثل الوكالة الجضرية،  اطلاع الفاعلين والمنعشين الاقتصاديين أفراد الجالية المقيمة بالخارج، على فرص الاستثمار بالجهة، لتحقيق التنمية العمرانية وتحسين ظروف العيش للمواطنين.

وفي تصريح بالمناسبة، قال المدير العام لمجموعة العمران بني ملال خنيفرة الياس أمقران بأن البرنامج الوطني لدعم السكن المدعم، مشروع مهم تم اطلاقه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتكلفت وزارة اعداد التراب ااوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة بتنفيذه عبر دراعها في الميدان شركة العمران والمنعشين العقاريين الخواص.

وأبرز أمقران، أهمية برنامج الدعم المباشر للسكن، الذي  يشكل دعامة أساسية لتسهيل ولوج المواطنين للسكن، حيث تستفيد الفئات منخفضة الدخل من دعم مباشر للسكن يبلغ 100 ألف درهم لاقتناء سكن لا تتجاوز قيمته الإجمالية 300 ألف درهم، مشيرا الى أن تصل قيمة دعم الوحدات السكنية التي تتراوح قيمتها بين 300 ألف و700 ألف درهم، ما مجموعه 70 ألف درهم.

وأكد المدير العام للمجموعة، أن الاستفاذة من برنامج دعم  السكن، تتم عبر منصة رقمية مخصصة لهذا الغرض، وأن المجموعة معبأة للانخراط في البرنامج عبر الاستثمار، من خلال توفير مجموعة من البقع الأرضية.

من جهته، اشار المدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة لجهة بني ملال خنيفرة عبد الرحيم الغماري، أن تنظيم هذا اللقاء المنظم من طرف مجموعة العمران، في اطار تفعيلا للتعليمات الملكية الرامية الى الاستجابة لحاجيات المواطنين في ما يتعلق بالسكن.

وأضاف الغماري، الى أن هذا البرنامج يهدف بالأساس، الى  تمكين المواطنين من  الولوج الى سكن لائق يحفظ كرامتهم،  مضيفا، أنه تم من خلال مجموعة من اللقاءات مع الشركاء والمنعشين العقاريين والجالية المغربية القاطنة بالمهجر. للترويج للبرنامج الملكي ذي صلة بالدعم المباشر، الذي يستهدف الفئات الغير مالكة للسكن، والتي لم يسبق لها الاستفادة من أي منتوج مدعم من الدولة.

يشار، الى أن أيام الاستثمار أطلقتها مجموعة العمران بتعاون مع وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة اامدينة  من خلال تمثيلياتها الجهوية، وتفعيلا للتعليمات الملكية الرامية الى الاستجابة لحاجيات المواطنين في ما يتعلق بالسكن، وانسجاما مع سياسات الوزارة الوصية.

هناك تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمه الله
    ان كان ممكن سؤال ربما يظهر كأنه سؤال سادج
    المهم سؤالي كالتالي : هل البقع المتواجدة في عمران بني ملال يمكن ان تستفيد من الدعم المباشر كالسكن ؟ وشكرا
    اتمنى ان اتلقى إجابة

    ردحذف