البقالي يخوض أول سباق له بعد إنجازه الأولمبي






⁩ عبدالرحيم محراش

يعود العداء المغربي، سفيان البقالي، إلى المنافسة بعد إنجاز الأولمبي الأخير في باريس قبل أقل من أسبوع، حيث سيكون من بين العديد من الأبطال المتوجين في أولمبياد باريس، الذين سيتنافسون في لقاء تشورزو البولندي لألعاب القوى الذي يشكل المرحلة ال12 من العصبة الماسية المقرر يوم الأحد المقبل 25 غشت 2024.


و يخوض البقالي، المتوج حديثا باللقب الأولمبي للمرة الثانية على التوالي في باريس، تحديا جديدا في سباقه المفضل، من أجل تأكيد قوته و مواصلة هيمنته على السباق و أيضا حصد نقاط جديدة لتعزيز رصيده من النقاط تضمن له المشاركة في الدور النهائي للعصبة الماسية المقرر يومي 13 و 14 شتنبر القادم ببروكسيل .


و سيواجه سفيان البقالي في هذا السباق، رفيقيه في منصة التتويج في أولمبياد باريس، و هما الأمريكي كينيث روكس والكيني أبراهام كيبيووت، بالإضافة إلى ثمانية عدائين خاضوا إلى جانبه السباق النهائي الاولمبي منهم زميله محمد تيندوفت، و التونسي محمد امين الجهيناوي صاحب المركز الرابع و الإثيوبي الشاب صامويل فيروي المتصدر لترتيب الدوري الماسي و الكيني أموس سيريم، فيما يغيب منافسه الأول الإثيوبي لاميشا جيرما، حامل الرقم العالمي، بسبب الإصابة إثر سقوطه المروع فوق الحاجز في اللفة الأخيرة من السباق النهائي الأولمبي.


و يتطلع البقالي في هذا السباق إلى تحقيق فوزه الثاني هذا العام في الدوري الماسي، بعد انتصاره في مراكش، لتأكيد سيطرته على السباق و مواصلة سلسلة إنتصاراته في هذا التخصص، و ايضا الحفاظ على لقبه في اللقاء البولندي الذي حققه قبل عامين.


و حاليا، يحتل سفيان البقالي المركز السادس في تصنيف 3000 متر موانع في الدوري الماسي برصيد ثماني نقاط حصدها بعد الفوز الذي حققه في لقاء محمد السادس لألعاب القوى في مراكش. و اذا حقق نتيجة إيجابية سيضمن بصفة رسمية المشاركة في نهائي الدوري الماسي ببروكسيل الشهر المقبل و المنافسة لاستعادة لقبه الماسي الذي احرزه قبل عامين
و كان البقالي احرز ذهبية 3000 متر موانع قبل اسبوعين في أولمبياد باريس، محافظا على لقبه الأولمبي الذي توح به قبل ثلاث سنوات في طوكيو، بعد أن سجل أفضل توقيت له هذا العام بمقدار 8:06.05 دقائق، و اصبح بالتالي ثاني عداء في تاريخ الاولمبياد يفوز بهذا السباق مرتين على التوالي بعد الفنلندي فولماري إيسو-هولو 1932، 1936) .

⁩ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق