الشهر الماضي كان أكثر شهور يوليوز حرا على الاطلاق (وكالة)

 




 

 

(ومع)

 شكل شهر يوليوز الماضي أكثر الشهور حرا على الإطلاق، وكان الشهر الرابع عشر الذي يعرف على التوالي درجات حرارة شهرية قياسية، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة أمريكية متخص صة.

وأشارت الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي في نشرتها الشهرية، إلى أن سنة 2024 قد تكون بنسبة 77 بالمائة السنة الأكثر حر ا على الإطلاق حتى الآن.

وكان مرصد "كوبرنيكوس" المناخي الأوروبي الذي يستند إلى مجموعة مختلفة من البيانات لفت إلى أن يوليوز 2024 كان أقل حر ا بقليل من يوليوز 2023.

لكن الوكالتين تتفقان على أن الوضع مثير للقلق، إذ يسج ل كل شهر منذ عام تقريبا درجات حرارة شهرية قياسية.

وسيكون العام 2024 بالتأكيد بين السنوات الخمس الأكثر حر ا، بحسب الوكالة الأمريكية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي التي تعود معطياتها في هذا الشأن الى 175 عاما.

وأوضحت الوكالة أن هذه الفترة عرفت سلسلة موجات حر خصوصا في دول البحر الأبيض المتوسط ودول الخليج. وسج لت إفريقيا وأوروبا وآسيا أكثر شهر يوليوز حر ا، في حين كان أكثر ثاني شهر حرا في أميركا الشمالية.

وكان متوسط درجة حرارة المحيطات في يوليوز 20,88 درجة مئوية، ثاني أعلى درجة حرارة للمحيطات في يوليوز، وتمث ل نسبة أقل بـ0,01 درجة مئوية فقط من الرقم القياسي المسج ل في العام الماضي، بحسب مرصد "كوبرنيكوس".وكانت سنة 2023 الأكثر حر ا على الإطلاق.

وخلال الأسبوع الماضي، أك دت نائبة رئيس خدمة التغير المناخي (C3S) في كوبرنيكوس سامانثا بيرجس، أن "الآثار المدمرة للتغير المناخي بدأت قبل سنة 2023 بفترة طويلة وستستمر حتى تصل انبعاثات الغازات الدفيئة العالمية إلى الحياد الكربوني".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق