أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

 

 


شكل النشاط الأميري، واستخلاص مصاريف الحج، والإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم السبت.

وهكذا، نقلت عدة مواقع إخبارية إلكترونية، من ضمنها "ميديا24.كوم"، و"مدار21.كوم"، و"لو360.ما"، و"زنقة20.كوم"، و"لوبريف.ما"، أنه بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، استقبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بالقصر الملكي بتطوان، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأوضحت هذه المواقع أن هذه المبادرة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والتي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، تعكس العناية الدائمة التي يوليها جلالة الملك، حفظه الله، للمدينة المقدسة وسكانها.

أما "الأيام24.كوم"، و"تلكسبريس.كوم"، و"فبراير.كوم"، و"لوسيت أنفو.كوم"، فتوقفت عند تحديد فترة استخلاص مصاريف الحج بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بالنسبة للتنظيمين معا، ابتداء من يوم الاثنين 2 إلى الجمعة 20 شتنبر 2024 ، مع قبول الشيك المصادق عليه.

ولفتت هذه المواقع، نقلا عن بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى أن المواطنات والمواطنين المنتقين في قرعة الحج ضمن لائحة التنظيم الرسمي أدوا مبلغا تقريبيا قدره 65.000,00 درهم، على أن يتم لاحقا تحديد الكلفة النهائية للحج، إما بالزيادة أو بالنقصان.

 

من جانبها، كتبت مواقع "اليوم24.كوم"، و"الأول.كوم"، و"بانورابوست.كوم"، أن المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، أكد بالداخلة، أن التعبئة الشاملة تعتبر عنوانا لنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، التي ستنطلق يوم فاتح شتنبر المقبل.

وأوضحت المواقع بأن السيد الحليمي أبرز أن المندوبية السامية للتخطيط أنجزت، برسم هذا الإحصاء السابع من نوعه، خريطتين، الأولى تخص البنايات حيث مكنت عملية التوطين الخرائطي لها، ولأول مرة من التوطين الجغرافي لـ 4.138.900 بناية في الوسط الحضري وأزيد من 33.682 دوارا بالوسط القروي، وهو ما سيمكن من ضمان تغطية شاملة للأسر أثناء الإحصاء، دون إغفال أو ازدواجية في عملية العد.

أما "منارة.ما"، و"هسبريس.كوم"، فتطرقا لإعلان نادي المحامين بالمغرب، وضع 10 خطوط هاتفية رهن إشارة الجالية المغربية بالخارج، قصد تقديم التوجيه القانوني بشكل مجاني، في حالة وجود إشكالات قانونية.

وأضاف الموقعان، نقلا عن بلاغ للنادي أن الأمر يتعلق بـ 10 أرقام هاتفية، سيقوم من خلالها أعضاء النادي بتقديم توجيهات قانونية لمغاربة العالم.

على صعيد آخر، تطرق موقع "آشكاين.كوم"، إلى الإضراب الجديد، الذي دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل، والذي يرتقب أن يشل محاكم المملكة، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وتابع الموقع، نقلا عن بلاغ للنقابة، أنها تعتزم خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام 27و28و29 غشت 2024، وآخر أيام 03و04و05 شتنبر 2024، مع تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 04 شتنبر 2024.

(ومع)


 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق