بني ملال: لقاء افتتاحي لمشروع العمل معا من أجل جماعة منفتحة، مرنة، متضامنة، ومستدامة" .

 


لقاء افتتاحي لمشروع العمل معا من أجل جماعة منفتحة، مرنة، متضامنة، ومستدامة" الذي تنفذه جمعية ملتقى التنمية والهجرة، بتعاون مع جماعة بني ملال و الذي يدخل في إطار مشروع "تضافر"، للوكالة البلجيكية للتنمية "إينابيل"، لدعم المشاركة المواطنة.

ويهدف مشروع العمل معا من أجل جماعة منفتحة، مرنة، متضامنة، ومستدامة، إلى تعزيز دور المجتمع المدني في الديناميات المجتمعية، من خلال قوية قدرات ورفع مستوى الوعي بين الفاعلين الترابيين في مجال البيئة،والمساهمة في خلق فضاء للتشاور حول البيئة من اجل جماعة منفتحة، متضامنة ومستدامة، وكذا تعزيز الشراكة بين الفاعلين في المجتمع المدني والجماعات في مسألة البيئة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال المنشط الترابي على اقليم بني ملال فرحات يعقوب الصديق، أن مشروع - تضافر- التي تقوم بتنزيله الوكالة البلجيكية للتنمية بتمويل من الاتحاد الاوروبي، بشراكة مع المديرية العامة للجماعات الترابية والمديريةالمكلفة بالعلاقة مع المجتمع المدني على مستوى جهة بني ملال خنيفرة في تراب مدينة بني ملال.

وأضاف فرحات يعقوب،  ان هذا اللقاء الافتتاحي للمشروع تقوم بتنزيله جمعية ملتقى التنمية والهجرة،كان نتيجة عمل مشترك مع الفاعلين ويستجيب للتحدي لراهنية البيئة ببني ملال، من خلال الحوار والتشاور بين الفاعلين على المستوى الترابي.

من جهته، اشار رئيس جمعية ملتقى التنمية والهجرة ابراهيم الذهباني، الى ان هذا المشروع الذي تقدمت به الجمعية في اطار مشروع - تضافر - الذي تتفده الوكالة البلجيكية للتتمية، ومن تمويل الاتحاد الأوروبي.

واضاف ذهباني، الى أن هذا المشروع يرتكز حول محورين التكوين والنحسيس والنقاش والتشاور ، ومن اهدافه تنزيل مجموعة من الأنشطة.البيئة للخروج باجراؤات عملية وتوصيات بين المتداخلين في المشروع.

يذكر، الى ان هذا المشروع يتم تنفيده بتمويل من الاتحاد الأوروبي في اطار مشروع تضافر - المكون الثاني من برنامج دعم المشاركة المواطنة والذي تنفده الوكالة البلجيكية للتنمية Enabel.

يشار، الى ان جمعية ملتقى التنمية والهجرة التي تهدف الى المساهمة في رفع الوعي لتعزيز قدرات افراد المجتمع وتطوبر مهاراتهم في مختلف المجالات، من خلال تحديد حاجيات التنمية المحلية وسبل الاستجابة لها من خلال اادراسة والبحث العلمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق