زخم التنمية يتواصل في خريبكة بمناسبة عيد العرش

 






 

 

/ومع/

 

تم إطلاق وتدشين عدد من المشاريع التنموية الرامية إلى تحسين المؤشرات الصحية وتوسيع نطاق العرض الرياضي بإقليم خريبكة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

وقد أشرف عامل إقليم خريبكة عبد الحميد الشنوري، مرفوقا برئيسي المجلسين الإقليمي والجماعي، ومنتخبين، ومسؤولين بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة، وشخصيات مدنية وعسكرية، على تدشين مركز الأم والطفل "شامة"، الذي تم تمويله في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما مجموعه مليوني درهم، وبمساهمة المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالوعاء العقاري.

ويشمل هذا المشروع، الذي تبلغ طاقته الإيوائية 30 سريرا، على الخصوص، قاعات للإيواء، ومرافق صحية، ومكاتب إدارية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح رئيس قسم العمل الاجتماعي بإقليم خريبكة، عبد الصمد دامي، أن هذا المركز، الذي جاء لتعزيز العرض الصحي بالإقليم، يهدف إلى تبسيط بعض الإشكالات التي تعاني منها النساء بالإقليم.

وتابع بأن المركز يروم التكفل بالنساء المعنفات بالإقليم، وتقديم خدمة الإيواء للنساء الحوامل القادمات من القرى، فضلا عن مواكبتهن قبل الولادة وبعدها.

وبجماعة واد زم، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على إطلاق أشغال بناء وتهيئة عدة ملاعب للقرب، و10 ملاعب للكرة الحديدية بمدينة واد زم.

وتندرج هذه المشاريع في إطار شراكة ثلاثية بين عمالة إقليم خريبكة والمجلس الإقليمي للمدينة ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، ممولة هذه المشاريع بتكلفة إجمالية تناهز 16,3 مليون درهم.

وبالنسبة لملاعب الكرة الحديدية، فقد تم إنجازها على مساحة 15/4 متر مربع لكل ملعب، بغلاف مالي قدره 570 ألف درهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق