انتخاب الأستاذة والمستشارة الجماعية مرية بوطوال رئيسة جمعية النساء المنتخبات بجهة بني ملال خنيفرة

 

سعيد صديق

انتخبت الاستاذة والمستشارة الجماعية مرية بوطوال، الاربعاء 17 يوليوز الجاري، رئيسة جمعية النساء المنتخبات بجهة بني ملال خنيفرة، وجاء ذلك خلال انعقاد الجمع العام للمجلس الاداري للنساء المنتخبات على المستوى المجالس المنتخبة (الجهة / الجماعات الترابية). في اطار مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة.

وعرفت هذه العملية، حضور المدير العام لوكالة التنمية الأمريكية بالمغرب، وأعضاء مشروع  التنمية الدامجة ببني ملال خنيفرة، إذ تم تقديم ثلاثة لوائح انتخاببة، تتكون كل لائحة من خمسة أعضاء، وتم الانتخاب عن طريق الاقتراع السري الالكتروني، والذي أسفر عن فوز اللائحة الاولى التي ترأستها المستشارة مرية بوطوال.

وفي كلمة بالمناسبة، نوهت الأستاذة والمستشارة الجماعية مرية بوطوال، بالثقة التي وضعتها فيها النساء المنتخبات من خلال انتخابها رئيسة للجمعية الجهوية.للنساء المنتخبات على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.  

وأكدت بوطوال، أن ذلك الفوز يعد تكليفا قبل أن يكون تشريفا، والعمل مع اامنتخبات للرفع من قدراتهم عبر بلورة عدد من التكوينات، وخلق شراكات على المستوى الوطني والدولي والترافع مع الجهات المعنية للرفع من تمثيليتهن داخل المجالس الترابية المنتخبة.

يشار، الى ان تأسيس هذه الجمعية كان نتيجة مجموعة من التكوبنات مرتبطة بتطوير القبادة النسائية على المستوى الفردي والجماعي، والذي دام ما يقارب السنة، استفادت منه 41 من النساء المنتخبات على المستوى الجهوي و الاقليمي والمحلي، تحت اشراف مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة.

وجاءت لائحة مكتب الجمعية الجهوية للنساء المنتخبات على الشكل التالي:

الرئيسة: مرية بوطوال (اقليم الفقيه بن صالح)

نائبتها  : نجاة ميري      (اقليم خريبكة )

أمينة المال: سعيدة أورحمان (اقليم أزيلال )

نائبتها  : لطيفة العدناني   (اقليم بني ملال)

الكاتبة  : عائشة رايس     (اقليم خنيفرة)


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق