حملة طبية جراحية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة

 





نظمت جمعية أطلس لدعم القوافل الطبية بخنيفرة، بتنسيق مع جمعية الأفق للجراحة بالدار البيضاء، وشراكة مع عمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي ومؤسسة روح أجدير أطلس، حملة طبية جراحية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بخنيفرة.

وتهدف هذه الحملة، التي انطلقت يوم 25 يوليوز واستمرت إلى غاية 27 من الشهر ذاته، إلى تقديم خدمات طبية مجانية لأزيد من 100 مستفيد ومستفيدة، من خلال إجراء عمليات جراحية تشمل جراحة المرارة، وجراحة الفتق، وختان الأطفال.

وأشرف على الحملة طاقم طبي مكون من عشرة أطباء جراحين في مجالات الجراحة العامة وجراحة الغدة الدرقية وجراحة أمراض النساء والتوليد وجراحة الجهاز البولي وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى فريق شبه طبي يضم 23 ممرضاً وممرضة.

وتعكس هذه المبادرة الطبية، التي تاتي في إطار تخليذ الذكرى الـ25 لعيد العرش، الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك محمد السادس للجانب الاجتماعي، من خلال تعزيز مفهوم الدولة الاجتماعية وتنمية المجتمع وتيسير ولوج الأفراد إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، وفق ما أوردته الجهات المنظمة.

وشهدت الحملة زيارة عامل الإقليم محمد فطاح ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من المنتخبين والمسؤولين الأمنيين للطاقم الطبي والمرضى المستفيدين من العمليات الجراحية، كما تميزت بتوزيع هدايا رمزية تقديرا لجهود الطاقم الطبي وباقي المشاركين في هذه المبادرة الاجتاعية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق