الملعب الكبير ببنسليمان... أفضل معلمة كروية على الصعيد العالمي

  

الصورة تعبيرية للاستىناس 


زينب بويبة - صحافية متدربة

أوضح القجع أن الملعب الكبير ببنسليمان سيكون " استثنائيا بكل المقاييس وسيكون أكبر وأفضل معلمة كروية على الصعيد العالمي وسيضيف إشعاعا آخر للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة".

جاءت هذه الكلمة في سياق الإجتماع الموسع الذي انعقد  بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات برئاسة وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء 3 يوليوز الجاري،  لمناقشة استعدادات مدينة الدار البيضاء لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030، إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

تم التركيز خلال الاجتماع على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية، التي تهدف إلى تجهيز مدينة الدار البيضاء بما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مثل الملاعب ومواقع التدريب، ونظام النقل والتنقل والإقامة، بالإضافة إلى التنمية المستدامة.

أكد وزير الداخلية على أهمية تعبئة جميع المتدخلين لتسريع تنفيذ المشاريع والأوراش في الآجال المحددة. كما دعا إلى توحيد الجهود والتنسيق التام في العمل.

كما شدد على خصوصية مدينة الدار البيضاء بإعتبارها مضيفة لهذا الحدث العالمي،وذلك بإحتضانها منشأتين  مهمتين، يتعلق الأمر بكل من أهمية الملعب الكبير في بنسليمان والمركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى مركز البث الدولي (IBC) الذي سيبث إشارات نقل المباريات.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الإجتماع حضره كل من  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، محمد امهدية، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين المعنيين، وجاء هذا الإجتماع في إطار سلسلة من الإجتماعات الاي تستهدف تحقيق التنمية وتعزيز صورة المغرب عالميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق