الترشح لتنظيم كأس العالم لكرة القدم رؤية ملكية وسيكون إرثا للأجيال ونريد بطولة توحد شعوب العالم

 


أعرب  فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن كون ترشح المغرب لإستضافة كأس العالم 2030 هو رؤِية مستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك خلال اجتماع الذي عقده لقجع مع أعضاء الإتحاد الدولي لكرة القدم رفقة ممثلين عن اسبانيا والبرتغال من من أجل تسليم “الفيفا” الملفّ النّهائي للتّرشيح رسمي إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال حدث أقيم اليوم، بمقر الفيفا في باريس.

الفيفا” يعلن رسميا تسلمه عرض استضافة مونديال 2030 من يد لقجع

وقال لقجع: ”نفخر ونتشرّف بتقديم ملفّ ترشيح تاريخي مثل هذا لبلداننا الثلاثة، وفقاً لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. نحن مقتنعون حقّا بأن ملفّ ترشيحنا سيكون إرثاً لأجيال اليوم وسيبقى كذلك لأولئك الذين سيأتون في المستقبل. نريد لبطولة كأس العالم لكرة القدم أن تُوحدّ الشعوب من جميع أنحاء العالم وتجعل جميع الأفارقة يشعرون بالفخر“.

وعلّق د “فرناندو غوميش”، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قائلاً: ”إن ملف التّرشيح الذي تمّ تسليمه هنا اليوم يتوقّع جدول أعمال للمستقبل، والذي يتضمّن الجانب البيئي كركيزة مُهيْكِلة للحدث، والذي يجمع بين احتياجات المنافسة مع تطلُّعات ومستقبل المدن التي ستُقام فيها كأس العالم وكذلك مستقبل سُكّانها، وهو ما يُعزّز الشُّمولية والتّنوع كأساس متين يستند إليه ملفّ ترشيحنا بأكمله!“

بالنيابة عن رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، “بيدرو روشا”، شارك الأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، “ألفارو دي ميغيل”، في هذا الحدث، وأشار قائلا: “قبل 42 عاماً، نظّمت بلادنا بطولة كأس العالم: إسبانيا 1982. أكثر من 40% من سكّاننا لم يكونوا قد ولدوا عندما حدث ذلك. ستُوحّد بطولة كأس العالم لكرة القدم الأجيال التي عايشت ذلك الحدث وتلك التي لم تُعاصره. وستُوحّد أيضاً ثلاث دول وقارتين، لذا ستترك إرثاً عالميّاً عابراً للأجيال وللقارّات“.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق