بعد محاولات يائسة لازيد من ثلاثين سنة..النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنجح في تاسس فرعها الجهوي لبني ملال خنيفرة.

 


أطلس 24.


تمكنت أخيرا النقابة الوطنية للصحافة المغربية من تأسيس الفرع الجهوي لبني ملال خنيفرة اليوم السبت 13 يوليوز خلال الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للنقابة، الذي احتضنته غرفة الصناعة و التجارة و الخدمات ببني ملال، تراسه عبد الكبير خشيشن، رئيس المكتب التنفيذي للنقابة، ونائبه محمد الطالبي. 

هذا و خلص الجمع العام التأسيسي إلى انتخاب مكتب الفرع الجهوي المتكون من13 صحافيا منهم أربع صحافيات.

الجمع العام الذي انطلق بعرض تقديمي لرئيس المكتب التنفيذي، حول الوضعية، الصعوبات، التطور  و  التحديات التي يعرفها القطاع، و تطرق خشيشن إلى دور الإعلام الجهوي و آفاق تطويره.

وأشار رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الصعوبات و المعارك التي خاضتها النقابة قبل و بعد خروج القانون المنظم للقطاع و تحدث ايضا  المجهودات المبدولة لتجويد القوانين و طرق الاستفادة من الدعم العمومي خاصة بالنسبة للاعلام الجهوي.

و تدخل عدد من الزملاء و الزميلات لطرح مجموعة من الأسئلة،اعطاء اقتراحات و ملاحظات حول الإعلام الجهوي، وضعية المقاولة، الاستفادة من الدعم و طريقة اختيار و انتخاب المكتب الجهوي الذي اخد وقتا كبيرا من السد والجدب قبل الاهتداء الى صيغة توافقية، و نجحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في تأسيس أول فرع جهوي من 13 عضو من بينهم أربع عضوات و جاء على الشكل التالي:

الرئيس: عبد الله عزي 

نواب الرئيس: إبراهيم ذهباني، محمد لغريب، بديعة آيت بنعدي.

المقررة: إكرام عياط، نائبها: كمال عسو.

أمين المال: محمد الحطاب، نائبه: جمال السماوي.

المستشارون: المصطفى البكراوي،فاطمة الطالب نزهة عاصيم، حمزة المتقي، محمد الحطابي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق