والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماعا تواصليا استعداد لعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى برسم سنة 2024


عبد الحكيم ابص: صحفي متدرب

رأسه الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال- خنيفرة، يوم الخميس 04 يوليوز 2024 ، اجتماعا تواصليا بمقر الولاية ،وذلك بحضور كل من رئيس الجهة الكاتب العام للولاية، ورئيس المجلس الاقليمي لبني ملال، للاطلاع على مختلف الجوانب المتعلقة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024 وأهم مستجداتها، إضافة إلى الاستعدادات الجارية بخصوص العملية.

 وفي بداية اللقاء تمت تلاوة نص  الرسالة الملكية الموجهة إلى السيد رئيس الحكومة بتاريخ 20 يونيو المنصرم، والتي تشكل الإطار العام وخارطة الطريق لضمان نجاح عملية الإحصاء، بالنظر لما ستوفره من معطيات ومؤشرات مهمة ومتعددة، ستساهم في تجسيد المشروع المجتمعي لبلادنا، وفي تحقيق نموذجه التنموي القائم على مبادئ الديمقراطية والنجاعة الاقتصادية والتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي.

كما تميز بكلمة والي جهة بني ملال- خنيفرة، حول سير الاستعدادات لهذا الاستحقاق الوطني الهام  على مستوى إقليم بني ملال، ومختلف التدابير اللوجيستيكية والبشرية التي سيتم الاعتماد عليها في تدبير عملية الاحصاء بالاقليم، والكفيلة بانجاح العملية في احسن الظروف.

هذا وقد هذا اللقاء تقديم عرض مفصل من طرف المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، استعرض من خلاله أهم المعطيات المتعلقة بإقليم بني ملال، والمراحل التي تم إنجازها استعدادا لهذه العملية، وصولا إلى الإمكانيات المادية واللوجيستيكية والموارد البشرية المطلوبة على مستوى الإقليم.

اللقاء عرف حضور كل من المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط،  والمنتخبين، ورجال السلطة المحلية، ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية، وممثلي الغرف المهنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق