خنيفرة.. تنظيم النسخة الخامسة من مهرجان أجدير إيزوران





 رفع الستار نهاية الأسبوع المنصرم، عن النسخة الخامسة لمهرجان (أجدير إيزوران) الذي ينظم تحت شعار "الابتكار الثقافي كنافذة نحو التثمين المجالي للمناطق الجبلية".

ويهدف المهرجان الذي تنظمه (مؤسسة روح أجدير أطلس) تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. إلى المساهمة في النهوض بمنطقة أجدير باعتبارها رمزا للثقافة الأمازيغية، والتأكيد على أهمية الجوانب التاريخية والثقافية في تحقيق التنمية المستدامة.

وتميز حفل افتتاح هذه الدورة الذي ترأسه عامل إقليم خنيفرة، محمد فطاح، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي والجماعي ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، بافتتاح المعرض الإقليمي للمنتوجات المجالية، وتنظيم ندوة علمية شارك فيها أساتذة جامعيون وباحثون مختصون.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس (مؤسسة روح أجدير الأطلس) محمد ياسين إن دورة هذه السنة من المهرجان تتضمن أنشطة علمية تتمحور حول مقاربة الاستراتيجيات الملكية في مجالات اللغة والثقافة الأمازيغية، والبيئة، وتدبير الموارد الطبيعية والمائية.

وأضاف أن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع جماعة خنيفرة وعدة مؤسسات مواطنة، تعرف أيضا تنظيم معرض إقليمي للمنتوجات المجالية، وقافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الإقليم.

ويشكل مهرجان أجدير أيزوران الذي ينظم على مدى ثلاث أيام، مناسبة للتأكيد على المسؤولية الوطنية للنهوض بالثقافة الأمازيغية والدفاع عنها في كل تجلياتها، مع استثمارها في خدمة الإنسان والواقع، والتشبث بالتراث لامادي والتعريف بها وطنيا ودوليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق