أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية







 شكلت قضية الصحراء المغربية، ومصادقة مجلس النواب على مقترح تعديل النظام الداخلي، وإحداث المجلس الوطني للصناعة التقليدية، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحافة الإلكترونية اليوم الأربعاء.

وهكذا، كتبت العديد من المواقع الإلكترونية، من ضمنها "إحاطة.ما" و"منارة.ما" و"لوسيتأنفو.كوم" أن وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، أكدت على دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب، وسيادة المملكة على مجموع ترابها، بما في ذلك منطقة الصحراء.

وأبرزت، أن تيمبو أكدت، خلال ندوة صحفية عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين، أن بلادها تجدد تأكيد دعمها الكامل لمبادرة المخطط المغربي للحكم الذاتي، التي قدمتها المملكة المغربية، كحل وحيد ذي مصداقية وجدي وواقعي، وتشيد بجهود الأمم المتحدة كإطار حصري للتوصل إلى حل واقعي وعملي ومستدام لنزاع الصحراء.

وفي السياق ذاته، أشارت "اليوم24.كوم" و"الأيام24.كوم" و"بانورابوست.كوم" أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات بغينيا بيساو، كارلوس بينتو بيريرا، على تجديد تأكيد موقف بلاده الثابت لصالح الوحدة الترابية وسيادة المغرب على مجموع أراضيه، بما في ذلك منطقة الصحراء.

وأشارت إلى أن رئيس دبلوماسية غينيا بيساو، أكد خلال ندوة صحافية عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على دعم بلاده للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي يعتبرها الحل الأوحد ذي المصداقية والواقعي لهذا النزاع الإقليمي، مجددا دعم بلاده الذي يندرج في إطار دينامية الاعتراف الدولي بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وهو ما يعتبر دليلا ملموسا على قوة الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين على أعلى مستوى.

وعلاقة بنفس الموضوع، أفادت "لوبرييف.ما" و"هسبريس.كوم" أن ناصر بوريطة، ونظيره كارلوس بينتو بيريرا، وقعا على عدة اتفاقات ومذكرات تفاهم، وذلك في ختام أشغال الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون المغرب-غينيا بيساو.
 (ومع)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق