الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا ببني ملال - خنيفرة

 





نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال - خنيفرة، مؤخرا، حفل التميز على شرف التلاميذ المتفوقين على صعيد الجهة في امتحانات البكالوريا - 2024.

وترأس هذا الحفل والي جهة بني ملال - خنيفرة، خطيب الهبيل، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مصطفى السليفاني، والمدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وعدد من التلاميذ وأولياء أمورهم.

وخلال هذا الحفل، الذي تخللته وصلات موسيقية، تم توزيع جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية على المتفوقين من الجنسين في امتحانات البكالوريا-2024.

ويتعلق الأمر بالتلميذ إلياس الدرساوي الحاصل على معدل (19.41) في مسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية، والتلميذة بسمة اليزمي الحاصلة على أعلى معدل في مسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية (19.36) من ثانوية (ابن سينا) التأهيلية ببني ملال، بالإضافة إلى تلاميذ آخرين حصلوا على معدلات مشرفة.

كما تم تتويج الفائزين في مسابقة الأوديسا الجهوية لريادة الأعمال والتي تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال - خنيفرة، والمركز الجهوي للاستثمار، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومشروع التنمية السوسيو اقتصادي الدامج ISED-BM.

وتوجت 6 مشاريع من إعداد تلاميذ الجذوع المشتركة ومتدربي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بعد الاستفادة من تأطير في مجال المقاولة وزيارة مجموعة من الوحدات الإنتاجية.

وبالنسبة لجائزة الاستحقاق الجهوية في مجال ترسيخ المواطنة والقيم، فقد نالت مدرسة (المنفلوطي) بمديرية خريبكة الجائزة الأولى في سلك التعليم الابتدائي، وحصلت ثانوية (المنصور الذهبي) الإعدادية بمديرية الفقيه بن صالح على الجائزة الأولى في سلك التعليم الثانوي الإعدادي، أما الجائزة الأولى في سلك التعليم الثانوي التأهيلي فكانت من نصيب ثانوية (السعديين) التأهيلية بمديرية الفقيه بن صالح.

/ ومع/


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق