تقدم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

 





أظهرت النتائج الجزئية المؤقتة في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، أظهرت النتائج الجزئية المؤقتة تقدم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بنسبة تقارب 56% من الأصوات، وذلك بعد فرز حوالي 82% من مكاتب الاقتراع في عموم البلاد، وعددها 5403 مكتب.

وبحسب اللجنة المستقلة للانتخابات، حصل الغزواني على 447,392 صوتا بعد فرز نتائج التصويت لـ 3,676 مكتب اقتراع. في المركز الثاني جاء الناشط الحقوقي المعارض بيرام ولد الداه ولد اعبيد بنسبة 22.50% بـ 181,246 صوتا، وفي المركز الثالث جاء مرشح حزب تواصل الإسلامي حمادي ولد سيد المختار بنسبة 12.97%.

شهدت الانتخابات مشاركة واسعة تقدر بحوالي 55% على الصعيد الوطني، وأكدت اللجنة المستقلة للانتخابات أن العملية الانتخابية جرت في ظروف مرضية دون تسجيل خروقات كبيرة، على الرغم من تقارير المعارضة عن تجاوزات في بعض المواقع الانتخابية.

يُعرض الغزواني نفسه على أنه الضامن لاستقرار البلاد، وأن موريتانيا لم تشهد هجمات منذ عام 2011، في حين تواجه دول مجاورة ومنطقة الساحل على وجه الخصوص تحديات أمنية كبيرة.

خلال حملته الانتخابية، تعهد الغزواني بتحقيق "انتصار ساحق في الجولة الأولى"، وانتشرت صوره بشعار "الخيار الآمن" في كافة أنحاء العاصمة والمناطق الريفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق