كشف محمد بنعليلو، وسيط المملكة، أمام لجنة
العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، عن أهم المشاكل التي يشتكي منها المغاربة
في تعاملهم مع الإدارات والمؤسسات العمومية. وأكد بنعليلو، أن “سكوت الإدارة وعدم
ردها على تظلمات وشكايات المواطنين يزيد من مستوى الاستياء ويؤثر سلبا على علاقة
الثقة بين الطرفين”، مشددا على أن الإدارة مطالبة بأن تجيب المرتفقين الذين يشتكون
أمامها سواء بالموافقة أو بالرفض مع تعليل قرارها. وفي هذا السياق، دعا بنعليلو
مختلف القطاعات الإدارية المعنية إلى إيلاء مزيد من العناية لسياسات القرب من
المرتفقين والإنصات الجيد لمطالبهم، والتجاوب مع اهتماماتهم باعتبارها مكونات
أساسية لتقوية الثقة في المرفق العمومي، ورأب الصدع القائم بين الإدارة والمرتفق
بسبب ترسبات قديمة بآثار متجددة، على حد تعبيره.
(رسالة الأمة)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق