مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي يصدر من جهة بني ملال خنيفرة - مدير النشر : محمد المخطاري- رئيس التحرير: إبراهيم دهباني         كأس "الكاف".. الرجاء الرياضي يفوز على مضيفه نامونغو التنزاني             انطلاقة تطبيق هاتفي خاص بوزارة الشغل والإدماج المهني             مندوبية الحليمي تكشف معطيات مقلقة حول تعرض النساء المغربيات للعنف             عامل أزيلال يتفقد أشغال أوراش مشاريع اجتماعية وإنسانية             نادي واويزغت لكرة السلة يكرم هشام أمزيل الرئيس السابق ومحمد زرافي الكاتب العام للنادي ويقدم مدربه الجديد عادل معموري            أمل سوق السبت يقتنص فوز صعب أمام مولودية طرفاية            بضربات الترجيح رجاءبني ملال​ يتأهل لدور ربع نهائي كأس العرش على حساب وداد قلعة سراغنة            الذكرى الأولى لرحيل فقيد ملفات تادلة والساحة الإعلامية محمد نجيب الحجام            27 حالة مؤكدة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة             30 حالة مؤكدة جديدة في يوم واحد بجهة بني ملال خنيفرة            مواصلة استقرار الحالة الوبائية جهة بني ملال خنيفرة مع تسجيل حالة شفاء جديدة             مواصلة الاستقرار في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة             ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 113 حالة            ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 108 حالة            ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 107 بعد حالة خريبكة             الزميل عبد العزيز هنو يبدع و يقنع            مواصلة استقرار الحالة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة             استقرار في عدد حالات الإصابة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة             مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

نادي واويزغت لكرة السلة يكرم هشام أمزيل الرئيس السابق ومحمد زرافي الكاتب العام للنادي ويقدم مدربه الجديد عادل معموري


أمل سوق السبت يقتنص فوز صعب أمام مولودية طرفاية


بضربات الترجيح رجاءبني ملال​ يتأهل لدور ربع نهائي كأس العرش على حساب وداد قلعة سراغنة


الذكرى الأولى لرحيل فقيد ملفات تادلة والساحة الإعلامية محمد نجيب الحجام

 
كاريكاتير و صورة

27 حالة مؤكدة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة
بشرى لأميمة صاحبة أعلى معدل .. منحة دراسة في أعرق الجامعات الكندية

أغرب سرقة في المغرب.. ثلاثة بقرات في سيارة ” داسيا ”

 
مجتمع

انطلاقة تطبيق هاتفي خاص بوزارة الشغل والإدماج المهني


هذه توقعات حالة الطقس لليوم الأربعاء...

 
رياضة

كأس "الكاف".. الرجاء الرياضي يفوز على مضيفه نامونغو التنزاني


كأس العرش.. الوداد البيضاوي يبلغ دور الربع عقب فوزه على سريع واد زم

 
محليات

الفقيه بن صالح.. توزيع قفق غذائية على القيمين الدينيين المعوزين


حجز 415 كلغ من المنتجات الفاسدة في عمليات مراقبة بالفقيه بن صالح

 
تحقيقات

قضية مبدع تدخل منعطفا جديدا بعد قرار المجلس الاعلى للحسابات.


أمن بني ملال يوقف ثلاثة أشخاص على علاقة بالنصب والاحتيال و الهجرة السرية.

 
رآي

البروفيسور الإبراهيمي: المغاربة طوروا وعيا علميا وصحيا عظيما ويجب أن نتواصل معهم بهدوء وشفافية


كذبة 11 يناير!!!

 
خارج الوطن

وكالة الأدوية الأميركية تأمر بإغلاق مصنع ينتج لقاح "كورونا"


عمر هلال يندد بمجلس الأمن بازدواجية خطاب الجزائر و "البوليساريو"

 
مختلفات

هزة أرضية بقوة 3,8 درجة بإقليم الدريوش


تسجيل هزة أرضية بقوة 4,3 درجات بالدريوش

 
إعلام

الصحافي والناقد الفني جمال بوسحابة في ذمة الله


هذا ما أسفر عنه اجتماع المكتب التنفيذي الجديد لنادي الصحافة بالمغرب

 
 

إعطاء الانطلاقة الرسمية لتطبيقات جديدة لتيسير نظام المعلومات "مسار"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2021 الساعة 00 : 18


 

 

 

أطلس 24

 

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لثلاثة تطبيقات جديدة للهاتف المحمول لتيسير الولوج إلى خدمات نظام المعلومات "مسار".

ويندرج تطوير هذه التطبيقات الثلاثة المتمثلة في « مسار مدرس »، و »مسار متمدرس »، و »مسار ولي »، التي تم إطلاقها خلال حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في إطار تنزيل المشاريع الاستراتيجية لتفعيل أحكام القانون -الإطار رقم 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 18 المتعلق ب »تقوية نظام المعلومات للتربية والتكوين ».

وتم تطوير هذه التطبيقات من طرف قطاع التربية الوطنية، بدعم من وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب في إطار مكون « تعزيز نظام المعلومات مسار » من مشروع « ثانوية التحدي »، الهادف إلى دعم قطاع التربية الوطنية قصد تطوير هذا النظام، ودعم تقني لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير.

وتوفر هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها عبر الموقع الرسمي للوزارة www.men.gov.ma ، وكذا الولوج إليها مجانا عبر الهواتف الذكية، أداة جديدة وسهلة الاستعمال، ستسهم في النهوض بالمنظومة التربوية وتعزيز الروابط بين مختلف الفاعلين في الحقل المدرسي. كما ستشكل هذه التطبيقات فضاء لتتبع المسار الدراسي عن كثب بالنسبة للتلاميذ وأولياء أمورهم، وفضاء للاشتغال والخدمات أكثر يسرا وسلاسة بالنسبة للأساتذة.

وفي هذا الصدد، قال أمزازي في كلمة بالمناسبة، إن انطلاق خدمة « مسار » للهاتف المحمول تتوخى تعزيز جسور التواصل بين التلميذات والتلاميذ وأستاذاتهم وأساتذتهم من جهة، وبين أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية من جهة أخرى، وذلك عبر ثلاثة تطبيقات ذكية مخصصة على التوالي للأساتذة وأولياء الأمور والتلاميذ.

وتابع أن هذه التطبيقات، التي يمكن تنزيلها واستعمالها مجانا على الهواتف الذكية، تشكل أداة جديدة وسهلة الاستخدام، تساهم في تعزيز نظام التعليم وتعزيز الروابط بين مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع المدرسي، وتتيح فرصا لمتابعة التلاميذ في مسارهم التعليمي من قبل أوليائهم وآلية عمل أكثر سلاسة للأستاذات والأساتذة في ممارسة عملهم اليومي.

وشدد على ضرورة انخراط كل الفاعلين لتحقيق هذه الخدمات الجديدة الأهداف المرسومة لها، داعيا، في هذا الصدد، الأطر التربوية إلى العمل على تتبع حسن سير كافة العمليات المرتبطة بها والحرص على توفير الشروط اللازمة لإنجاحها.

من جهتها، أكدت المديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، مليكة العسري، أن إطلاق تطبيقات مسار للهاتف المحمول يأتي في إطار تنزيل مشروع « التعليم الثانوي »، الذي يعد من المشاريع الأساسية المندرجة ضمن برنامج التعاون المندرج تحت « الميثاق الثاني » الموقع بين الحكومة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة بهيئة تحدي الألفية.

وأضافت أنه تم، بفضل الجهود المشتركة لكافة المعنين، تطوير ثلاثة تطبيقات للهاتف المحمول مجانية الولوج لفائدة ثلاثة أطراف باعتبارها ركيزة أساسية لتطوير وتحسين جودة التعلمات، والمتمثلة في الأساتذة والأستاذات من خلال تطبيق « مسار مدرس »، والأمهات والآباء والأولياء من خلال تطبيق « مسار ولي »، والتلميذات والتلاميذ من خلال تطبيق » مسار متمدرس ».

وتهدف هذه التطبيقات، حسب العسري، إلى توفير فضاء رقمي يسهل التواصل وتبادل والتفاعل بين جميع المستعملين أينما كانوا وفي أي وقت يناسبهم، مفيدة بأن هذه التطبيقات تعد وسيلة رقمية تمكن الأمهات والآباء والأولياء من جهة، والتلميذات والتلاميذ من جهة أخرى، من تتبع مشوارهم الدراسي بشكل آني وسلس، وتوفر للأستاذات والأساتذة فضاء عمل أكثر عملية.

أما مساعدة المدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، كاري موناهان، فأشارت بدورها إلى أن إطلاق هذه التطبيقات يعتبر محطة مهمة في إطار برنامج التعاون « الميثاق الثاني »، الذي يربط حكومة المملكة المغربية بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية والممثلة في منظمة تحدي الألفية.

وسجلت أنه تم رصد غلاف مالي يناهز 450 مليون دولار لفائدة هذا البرنامج، من تمويل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، مفيدة بأن الهيئة تعمل اليوم بمعية وزارة التربية الوطنية من أجل بلورة نموذج جديد من التعليم الثانوي في 90 ثانوية تعليمية في ثلاث جهات بالمملكة.

وأبرزت موناهان أن وزارة التربية الوطنية استطاعت، وبالرغم من ظروف الجائحة، إيجاد وسيلة للمساهمة في مسار التنمية بالمغرب، منوهة في هذا الصدد بجهود الوزارة وكافة الفاعلين في تطوير هذه التطبيقات والمنظومات المعلوماتية لفائدة التلاميذ.

وتتوجه تطبيقات مسار للهاتف المحمول إلى الأساتذة والتلاميذ وأولياء أمورهم، حيث يمكن تطبيق « مسار مدرس » الأساتذة من الاطلاع على أوضاعهم الإدارية والمالية وحركية انتقالاتهم ولوائح تلاميذهم وأقسامهم وجداول حصصهم، وكذا مسك النقط والغيابات وبرمجة المراقبة المستمرة، إلى جانب تتبع إنجاز الواجبات المنزلية من طرف تلاميذهم وتنفيذ البرامج بسهولة.

كما يوفر تطبيق « مسار ولي » لآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ وسيلة سهلة للاطلاع على المعطيات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم، لاسيما استعمالات الزمن والنقط المحصل عليها برسم المراقبة المستمرة والغيابات والواجبات المنزلية والامتحانات، فيما سيتمكن التلاميذ بفضل تطبيق « مسار متمدرس »، من الولوج بسهولة أكبر إلى المعطيات المتعلقة بتمدرسهم، وعلى وجه الخصوص الاطلاع على استعمالات الزمان والنقط وإعداد الواجبات المنزلية والتعرف على الامتحانات المبرمجة وتتبع الغيابات.

 







 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



لقاء تواصلي بين الأمين العام لحزب الديمقراطيين الجدد و أعضاء المكتب المحلي و عدد من المنخرطين ببني م

انطلاق الدورة 28 لطواف المغرب الدراجات

حمام الثلج الأسلوب الأكثر فاعلية لتجديد الطاقات وتحقيق الانجازات في المنافسات والتدريبات

المطالبة بدعم مشاريع مابعد محو الأمية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

حصيلة البرنامج التكويني لمنظمة الكشاف المغربي مندوبية الفقيه بن صالح

ازيلال : اقليم الشوامخ في مؤهلاته وثرواته الطبيعية والمائية والطاقية وموروثه الحضاري والجيولوجي...

اعمارة يصرف مبلغ 300 مليون على مكتبه بالوزارة من أجل الراحة

العصابة الإجرامية "الخطيرة" التي تم توقيفها مؤخرا متورطة في عدة جنايات خطيرة من بينها جريمة قتل

ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات حول الجماعة القروية "تاكزيرت" إقليم بني ملال

والي جهة تادلة أزيلال يقوم بزيارة ميدانية للمدينة القديمة

بلاغ صحفي جمعية الانطلاقة بأفورار

أخيرا..اتصالات المغرب تطلق خدمة 4G بمجموعة من التسهيلات

اتصالات المغرب تطلق خدمة الأنترنت 4G+

الدورة السادسة للمهرجان الصيفي لبلدية ازيلال لفنون الاطلس

والي جهة بني ملال-خنيفرة يحتفل بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء بقطع مسافة 400 كلم في زيارة تفقدية لعدة م

دنيا بوتازوط تحضر اعطاء الانطلاقة لتأهيل دار الشباب بأزيلال بمناسبة الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضرا

تدشين خزان مائي بحوالي 240 مليون سنتيم بأولاد علي الواد

التعاون الوطني بازيلال ينظم ندوة حول موضوع"مرتكبي العنف ضد النساء "

تدشين معلمة أزيلال الكروية بالمركب الرياضي بأزيلال

دورة تكوينية في رياضة الكرة الطائرة ببني ملال





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 

»  مختلفات

 
 

»  إعلام

 
 

»  اقتصاد

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

العثماني يكشف إنجازات حكومته لتحسين ودعم القدرة الشرائية للمواطنين


شبيبة البيجيدي تدعو ابن كيران للتراجع عن قرار تجميد عضويته

 
حقوقيات

مندوبية الحليمي تكشف معطيات مقلقة حول تعرض النساء المغربيات للعنف


مندوبية التامك توضح حول إضراب السجينين الريسوني والراضي عن الطعام

 
فن وثقافة

محمد الجم يتألق في فيلم "زواج سي الطيب"


"صورية زاركي" فنانة مغربية تمزج في لوحاتها بين التطريز والرسم

 
أطلسيات

عامل أزيلال يتفقد أشغال أوراش مشاريع اجتماعية وإنسانية


تلقيح أزيد من 124 ألف شخص ضد كورونا بإقليم أزيلال

 
روبورتاج

باحثة مغربية تتألق عالميا في بحوث علاج السرطان


هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7

 
حوادث

توقيف شخصين يشتبه تورطهما في سرقة وكالة بنكية تحت التهديد


لخرقهم الطوارئ الصحية.. الأمن يوقف 112 شخصا بالدار البيضاء

 
وطني

وزير الصحة يستعرض مرتكزات مشروع إصلاح المنظومة الصحية


الحكومة تصادق على تمديد دعم كورونا لفائدة أجراء قطاعات متضررة

 
سياحة

استفادة أزيد من 3200 مرشد سياحي من الدعم المالي الشهري الخاص بكورونا


تراجع عدد السياح الوافدين على المغرب بنسبة 78,5 %

 
رسميات

699 إصابة جديدة بكورونا وأزيد من 4 ملايين و697 ألف مستفيد من الجرعة 1 للتلقيح


كوفيد 19.. استفادة أزيد من 4 ملايين شخصا من الجرعة الثانية للتلقيح

 
 
اقتصاد

حفيظ العلمي: الحكومة تدرس الخيارات الممكنة لتعويض المتضررين من الحظر الليلي


إطلاق الإحصاء العام للتعاونيات بالمغرب...