مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي يصدر من جهة بني ملال خنيفرة - مدير النشر : محمد المخطاري- رئيس التحرير: إبراهيم دهباني         كوفيد 19.. 407 إصابة جديدة و3 حالات وفاة خلال 24 ساعة الماضية             مديرية الضرائب تعلن عن تاريخ دخول المساهمة المهنية الموحدة             الهيئة المغربية لسوق الرساميل تصدر دليلا حول "سندات النوع"             مجلس النواب يصادق على مشاريع قوانين تنظيمية مؤطرة للانتخابات             أمل سوق السبت يقتنص فوز صعب أمام مولودية طرفاية            بضربات الترجيح رجاءبني ملال​ يتأهل لدور ربع نهائي كأس العرش على حساب وداد قلعة سراغنة            الذكرى الأولى لرحيل فقيد ملفات تادلة والساحة الإعلامية محمد نجيب الحجام            التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة بني ملال خنيفرة سنناضل حثى إسقاط التعاقد دفاعا عن الوظيفة والمدرسة العمومية            27 حالة مؤكدة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة             30 حالة مؤكدة جديدة في يوم واحد بجهة بني ملال خنيفرة            مواصلة استقرار الحالة الوبائية جهة بني ملال خنيفرة مع تسجيل حالة شفاء جديدة             مواصلة الاستقرار في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة             ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 113 حالة            ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 108 حالة            ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 107 بعد حالة خريبكة             الزميل عبد العزيز هنو يبدع و يقنع            مواصلة استقرار الحالة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة             استقرار في عدد حالات الإصابة بكورونا بجهة بني ملال خنيفرة             مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

أمل سوق السبت يقتنص فوز صعب أمام مولودية طرفاية


بضربات الترجيح رجاءبني ملال​ يتأهل لدور ربع نهائي كأس العرش على حساب وداد قلعة سراغنة


الذكرى الأولى لرحيل فقيد ملفات تادلة والساحة الإعلامية محمد نجيب الحجام


التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة بني ملال خنيفرة سنناضل حثى إسقاط التعاقد دفاعا عن الوظيفة والمدرسة العمومية

 
كاريكاتير و صورة

27 حالة مؤكدة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة
بشرى لأميمة صاحبة أعلى معدل .. منحة دراسة في أعرق الجامعات الكندية

أغرب سرقة في المغرب.. ثلاثة بقرات في سيارة ” داسيا ”

 
مجتمع

مندوبية التامك تنفي إعلان السجين المعطي منجب دخوله في إضراب عن الطعام


بدءا من الغذ.. أمطار رعدية قوية بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة

 
رياضة

رسميا..رجاء بني ملال يعين مصطفى العسري مدربا جديدا للفريق خلفاً لمحمد مديحي


رجاء بني ملال يتعادل بميدانه مع الاتحاد البيضاوي بهدف لمثله

 
محليات

ولاية أمن بني ملال توضح حقيقة ادعاء شخص حول ارتكابه لاعتداءات جسدية بتحريض من أحد الأفراد


رصد إصابات بـ"كورونا" وسط تلاميذ ثانويتين تأهيليتين بالفقيه بن صالح

 
تحقيقات

قضية مبدع تدخل منعطفا جديدا بعد قرار المجلس الاعلى للحسابات.


أمن بني ملال يوقف ثلاثة أشخاص على علاقة بالنصب والاحتيال و الهجرة السرية.

 
رآي

كذبة 11 يناير!!!


بوعلي يكتب.. قانون العربية....عود على بدء

 
خارج الوطن

منظمتان للطفولة تحذران من "عواقب وخيمة" جراء استمرار إغلاق المدارس


الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب نهائيا من "القائمة الرمادية" للضرائب

 
مختلفات

فرنسيو الرباط يشكرون جلالة الملك على استفادتهم من عملية التلقيح مجانا


إعطاء الانطلاقة الرسمية لتطبيقات جديدة لتيسير نظام المعلومات "مسار"

 
إعلام

صحافيون يترحمون على فقيد الصحافة الوطنية والجهوية محمد نجيب الحجام.


بلاغ حول الذكرى الأولى لرحيل الزميل محمد الحجام فقيد ملفات تادلة والإعلام الجهوي والوطني

 
 

المجلس الثقافي البريطاني يطلق النسخة الثالثة من برنامج المهارات الحياتية "تقدم".


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يناير 2021 الساعة 19 : 16


المجلس الثقافي البريطاني يطلق النسخة الثالثة من برنامج المهارات الحياتية "تقدم".

 

أطلس 24.

 

أطلق المجلس الثقافي البريطاني في المغرب بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، النسخة الثالثة من برنامج المهارات الحياتية "تقدم" في عدةجامعات و مؤسسات للتكوين المهني في المغرب. يهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب على تطوير المهارات الأساسية أو ما أصبح يُعرف باسم "المهارات الشخصية" للحياة والعمل والمجتمع.

سيشارك 60 مدرسا و 1000 طالب من الجامعات والمعاهد التالية في ورشات عمل وأنشطة عبر الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة القادمة منها جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، جامعة محمد الأول بوجدة، جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، معهد التكوين في مهن الطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية بوجدة (IFMEREE) و معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء (IFMIAC)، معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالقنيطرة (IFMIAK)، معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بطنجة (IFMIAT).

هذا و سيستخدم البرنامج عبر الإنترنت حلولًا رقمية مبتكرة لمساعدة المدرسين على تلقين المهارات الشخصية عبر الإنترنت. يهدف البرنامج إلى مساعدة الشباب على اكتساب قدر أكبر من الوعي الذاتي، والشعور بالارتباط مع بعضهم البعض، وتطوير المهارات الحياتية الحاسمة التي تساعدهم على الإبحار في المستقبل والمسك بزمام تعلمهم الشخصي وتطورهم.

و تتمثل رؤية برنامج المهارات الحياتية للشباب"تقدم" في عالم يعيش فيه جميع الشباب حياة سعيدة ومرضية، ويكونون مستعدين تمامًا لعالم العمل ويتم إلهامهم للقيام بدور نشط في المجتمع. مهمتنا هي تقديم تعليم عالي الجودة للمهارات الحياتية يدعم الشباب للمضي قدمًا بثقة إلى المستقبل، بالمهارات التي يحتاجونها للازدهار والرقي في الحياة والعمل والمجتمع ". توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب.

يذكر أنه تم على مدار العامين الماضيين، تنزيل البرنامج بموازاة مع المناهج الدراسية المعتمدة في معهد التكوين في مهن صناعة السيارات (IFMIA) - حيث تم العمل مع 700 طالب وأكثر من 50 مدرسا. "تقدم" هو برنامج إقليمي عمل مع أكثر من 500 مدرسة وكلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يوفر فصولا دراسية وورشات العمل ومشاريع العمل الاجتماعي لتطوير المهارات الشخصية، كما يتم العمل به حاليًا وميدانيا في ثماني دول، بما في ذلك البحرين ومصر والكويت والمغرب وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وفي مارس 2020، واستجابة للظروف الني فرضها وباء Covid-19 من إغلاق المدارس والكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم، أجل المجلس الثقافي البريطاني جميع ورشات عمل "تقدم" حتى إشعار آخر. نظرًا لاستمرار حالة عدم اليقين والمخاطر التي ينطوي عليها تقديم ورش العمل حضوريا أي وجهًا لوجه، فقد قمنا الآن بتطوير "تقدم عبر الإنترنت" كعرض رقمي مصمم لتقديم تعليم عالي الجودة لمهارات الحياة عبر مجال الإنترنت. لقد قدمنا عمليا ورشات عمل "تقدم" عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت، تكللت بنجاح كبير.

و في المغرب، يشرع برنامج "تقدم" على مدى ثلاثة أشهر عبر الإنترنت على تقديم تكوين للمدرسين، وتوفير موارد لهم، واستخدام تطبيق "تقدم للمهارات الحياتية" وتقديم سلسلة من الندوات وورشات العمل عبر الإنترنت باستخدام Microsoft Teams و Zoom، ومن خلال العمل مع شبكة من الميسرين ذوي الخبرة العالية في الإنترنت والذين كانوا رائدين في طرق التوصيل عبر الإنترنت في ذروة فترات الجائحة. تبعا للطريقة التي تم بها توفير " تقدم " عبر الإنترنت في البلدان الأخرى، أصبح لدينا الآن نموذج فعال ومثبت، كما أننا واثقون من تقديم برنامج قيم وتفاعلي وجذاب.

و تشير الاحصائيات إلى أن 91.2 ٪ من الشباب قالوا أن ورشات العمل عبر الإنترنت كانت إما جيدة أو مذهلة، حيث كان التكوين في المهارات الشخصية خلال "تقدم" تجربة حياة رائعة حسب افادات الجهة المنظمة، كما مكنتهم من التعاون والعمل معًا من أجل تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية. و تعلم كيفية التواصل بشكل أكثر فعالية و حتى يكونوا مزودين بالمهارات للتعبير عن أنفسهم بشكل أكثر وضوحًا وكفاءة.

إلى ذلك يمكن البرنامج حسب افادات البعض من توفير التكوين في المهارات الشخصية لبرنامج " تقدم" الطلاب من" التفكير خارج الصندوق "بشكل إبداعي ونقدي. باستخدام هذه المهارات، و حتى يكونوا قادرين على تقييم خياراتهم واتخاذ قرارات مستنيرة، مما يجعلهم أكثر جاهزية لتحقيق إمكاناتهم".

و يروم البرنامج تحقيق النتائج الأساسية المنتظرة من زيادة الوعي الذاتي، شعور أكبر بالثقة في أنفسهم ومستقبلهم، زيادة المهارات الحياتية، وخاصة الإبداع والتفكير النقدي والتعاون، مزيد من الثقة والقدرة على القيادة والعمل الاجتماعي و مزيد من امتلاك المهارات والأدوات الكفيلة بالتطوير الشخصي المستمر.

كما يدعم البرنامج أيضًا بشكل مباشر المدرس والمدرسة / الكلية بهدف بناء الثقة والقدرات لدى المدرسين لتقديم تعليم فعال للمهارات الحياتية، توفير الأدوات والموارد لتعليم المهارات الحياتية، تطوير فهم أعمق لقيمة وتطبيق المهارات الحياتية، رعاية شبكات منتجة وداعمة لمدرسي المهارات الحياتية على المستوى الوطني و الإقليمي و توفير الفرص للمساهمة في تطوير البرنامج، وفي النهاية تحسين ممارسة تدريس المهارات الحياتية على نطاق أوسع







 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشرقي الضريس: لا تغيير في تاريخ الانتخابات

الإصلاح المنشود لمنظومة التربية و التكوين بأكاديمية التربية بجهة تادلة أزيلال

لقاء تواصلي بين الأمين العام لحزب الديمقراطيين الجدد و أعضاء المكتب المحلي و عدد من المنخرطين ببني م

المجتمع المدني بسوق السبت اولاد النمة ينشر غسيل المجلس البلدي و باشا المدينة و يعلن مقاطعته جميع الأ

انتخابات أعضاء الغرف المهنية يوم 7 غشت

محمد مبديع ر ئيس المجلس البلدي للفقيه بن صالح يهرب الندوة الصحفية للمهرجان إلى العاصمة و الصحافة بجه

مشاركة متميزة لتلاميذ وأطر ثانوية التغناري التأهيلية في ملتقى الربيع بالفقيه بن صالح

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تجمد عضوية كرام ناصر عضو المجلس الوطني و كاتب فرع سيدي يعقوب

نتائج طيبة لنادي بني عمير في أول موسم له ضمن حضيرة جامعة لألعاب القوى

المجتمع المدني بسوق السبت يعدد مآسي المدينة في وقفة احتجاجية حاشدة.

كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال تحتفي بطلبتها المتفوقين

مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية تدعو الى دعم استعمال اللغة الانجليزية للاتصال الدولي والتفاه

قضية الصحراء الغربية كذبة جزائرية، الشيطان وحده من يملك تبرير حيثياتها

محاولات سلطات إيطاليا التخفيف من أزمة إغلاق مسجد بيركامو

ندوة صحفية لإطلاق مشروع التوطين المسرحي بدار الثقافة بني ملال

تداعيات الهجوم الإرهابي على مسجد كبيك الكبير بكندا

الأشعري يوقع روايته الجديدة” ثلاث ليالٍ” ببني ملال

الروائي والكاتب عبد الكريم الجويطي يفوز بجائزة المغرب للكتاب عن روايته المغاربة.

المهرجان الدولي للإبداع المسرحي في نسخته الثالثة بالفقيه بن صالح

تاريخ بلاد تادلة جديد الروائي والباحث الاستاذ عبد الكريم جويطي في ثلاثة اجراء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 

»  مختلفات

 
 

»  إعلام

 
 

»  اقتصاد

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

بوريطة: موقف زامبيا من قضية الصحراء المغربية ما يزال "ثابتا" و"إيجابيا"


بوريطة: افتتاح الأردن قنصلية عامة لها بالعيون تكرس تضامنها الراسخ مع المغرب

 
حقوقيات

اختيار بوعياش ضمن 5 نساء قياديات مدافعات عن حقوق الإنسان


فدرالية رابطة حقوق النساء لجهة بني ملال خنيفرة تحتفي بالشباب الفاعل

 
فن وثقافة

خويا الصحراوي تعيد الفنان عبد الهادي بلخياط للساحة الفنية


وفاة الممثل البشير السكيرج متأثرا بفيروس "كورونا"

 
أطلسيات

أوعويشة يكشف من بني ملال بلورة وزارته 16 مشروعا لإصلاح التعليم العالي


لقاء تواصلي وتنسيقي ببني ملال يرأسه مستشار ملكي لتنزيل مضامين القانون المتعلق بمنظومة التربية والتكو

 
روبورتاج

باحثة مغربية تتألق عالميا في بحوث علاج السرطان


هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7

 
حوادث

توقيف ضابط أمن عن العمل بسبب تجاوزات إخلالات...


مصرع امرأة في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة ببني ملال

 
وطني

مجلس النواب يصادق على مشاريع قوانين تنظيمية مؤطرة للانتخابات


حجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا في إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البح

 
سياحة

المكتب الوطني للمطارات يسجل انخفاض حركة النقل الجوي


يهم أجراء القطاع السياحي.. تمديد الاستفادة من تعويض جزافي شهري

 
رسميات

كوفيد 19.. 407 إصابة جديدة و3 حالات وفاة خلال 24 ساعة الماضية


420 إصابة جديدة بكورونا واستفادة أزيد من 3 ملايين شخصا من التلقيح

 
 
اقتصاد

مديرية الضرائب تعلن عن تاريخ دخول المساهمة المهنية الموحدة


الهيئة المغربية لسوق الرساميل تصدر دليلا حول "سندات النوع"