مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي يصدر من جهة بني ملال خنيفرة         مصالح الأمن بالمحمدية توضح هوية الشخص المقتول والتمثيل بجتته.             الملك محمد السادس يستقبل وزير الفلاحة عزيز اخنوش ويكلفه ببلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية الق             تكريم التشكيلي العصامي محمد صبحي بأبي الجعد             تنصيب "نبيل حمينة" رئيسا لجامعة السلطان مولاي سليمان             انتخاب المهدي شرايبي رئيسا جديدا لرجاء بني ملال لكرة السلة            تصريح مراد فلاح مدرب فريق رجاء بني ملال بعد الا نتصار على فريق المغرب الفاسي            تصريح ناري لمراد فلاح مدرب رجاء بني ملال            انعدام قنوات الصرف الصحي يأزم وضع ساكنة قرية الحربولية بإقليم بني ملال            الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع            الملك يقبل رأس المجاهد اليوسفي و ينوب عن الشعب             عين أسردون كما رسمها المبدع عزيز هنو            رسم ثلاثي الأبعاد بريشة العزيز هنو            مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

انتخاب المهدي شرايبي رئيسا جديدا لرجاء بني ملال لكرة السلة


تصريح مراد فلاح مدرب فريق رجاء بني ملال بعد الا نتصار على فريق المغرب الفاسي


تصريح ناري لمراد فلاح مدرب رجاء بني ملال


انعدام قنوات الصرف الصحي يأزم وضع ساكنة قرية الحربولية بإقليم بني ملال

 
كاريكاتير و صورة

الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

بشرى لأميمة صاحبة أعلى معدل .. منحة دراسة في أعرق الجامعات الكندية


أغرب سرقة في المغرب.. ثلاثة بقرات في سيارة ” داسيا ”

 
مجتمع

والد مروان بوطيب في ذمة الله


بوعميرة عبد الرحيم إلى دار البقاء

 
رياضة

عاجل: الكاتب العام للرجاء الملالي محمد بوفارس يقدم استقالته من مهامه


ابنة الفقيه بن صالح تفوز بالدهب في اولمبياد الأرجنتين

 
محليات

الفقيه بن صالح : عامل بناء يلقى حتفه بعد سقوطه من اعلى "سرير"


الفقيه بن صالح: المعارضة تقلب الطاولة على رئيس جماعة حد بوموسى

 
حوارات

البرلماني الشاب بدر التوامي يتبرع ببقعة ارضية لبناء ملعب للقرب


أسماء خالد طبيبة بجعدية تجري أول عملية جراحية في العالم بالتنويم المغناطيسي

 
تحقيقات

بلاغ صحفي للمديرية الاقليمية للصحة بني ملال خنيفرة بخصوص طبيب المستعجلات


جديد برنامج 45 دقيقة:التوثيق تحث المجهر "الجريمة التعاقدية"

 
رآي

نساء ناجيات من جحيم سنوات الرصاص بخنيفرة


شكرا سيدي الوزير لأنك تعلمنا كيف نعتنى بهندامنا

 
خارج الوطن

مشبال و وهابي من المغرب يفوزان بجائزة كتارا للرواية العربية


انشاء سجن مدرسى لضبط سلوك التلاميذ والقضاء على الشغب المدرسى

 
اقتصاد

النمو الاقتصادي لجهة بني ملال يتديل جهات المملكة لهذه السنة .

 
 

قراءة في الصحف الصادرة يوم الخميس 18 يونيو 2015


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2015 الساعة 05 : 03


 

 

 

اخبار اليوم:

 

قالت اخبار اليوم ان المغرب هو البلد العربي و الامازيغي الوحيد، الذي ينص على الاعتراف بالرافد الأندلسي كجزء من الهوية المغربية المتعددة،لكن يبدو ان هذا الرافد التاريخي سيبقى حبرا على ورق،فالدبلوماسية المغربية لم تحرك ساكنا ازاء القانون العنصري، الذي صادق عليه البرلمان الاسباني الاسبوع الماضي، و الذي يقضي بمنح احفاد اليهود الذين طردوا من الاندلس الجنسية الإسبانية، والسكوت عن احفاد المسلمين الموريسكيين، القرار لم يحرك ساكنا لدى الدبلوماسية المغربية و لا في الحكومة شيء، في بلاد يوجد فيها مئات الالاف من احفاد الموريسكيين في سلا و الرباط، وفاس ومدن الشمال.

 

اخبار اليوم افادت ان نيكولا ساركوزي، الرئيس الفرنسي السابق، بعود الى بلادنا الاثنين المقبل حيث سيلتقي جلالة الملك محمد السادس، وجاء الكشف عن هذه الزيارة المرتقبة بعد ايام من مدح ساركوزي للمغرب خلال تجمع لحزبه، معتبرا ان الفضل في استقراره يعود الى جلالة الملك محمد السادس، الذي وصفه بالملك الكبير.

 

اخبار اليوم تساءلت ما الذي يمنع رئيس الحكومة، من ممارسة صلاحياته في تعويض مقعد السيد محمد اوجار، في الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بعد اشهر من شغور المنصب؟،المثير في الامر ان مقعد السيد اوجار الشاغر يدخل ضمن" الكوطا" المخولة لرئيس الحكومة،هذا و لا يعرف الى الان سبب التأخر في تعويض السيد اوجار في الهاكا.

 

اخبار اليوم اكدت ان عبد العزيز افتاتي، رفض حضور اجتماع الفريق النيابي للعدالة و التنمية مع الامين العام للحزب عبد اله بنكيران، بسبب ما يقول انها رغبة منه في عدم المساس بحياد هيئة التحكيم، التي تنظر في قضية تعليق مهامه.

 

اخبار اليوم ذكرت ان شاكير اشهبار، رئيس حزب التجديد و الإنصاف، فوجئ مساء اول امس الثلاثاء،  بالمصالح الامنية لمطار محمد الخامس، وهي تطلب منه البقاء ريثما تتأكد من معطيات ظهرت على الحسوب، ليتم بعد ذلك اعتقاله و اقتياده الى مكتب الشرطة بالمطار، وإبلاغه بالمنع من مغادرة التراب الوطني، بسبب امتناعه عن اداء مبلغ بذمته بموجب حكم سابق.

 

اخبار اليوم كشفت ان اول لقاء لرئيس الحكومة بالنقابات، بعد شهور من التباعد انتهى، الى الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية مشتركة بينهما لمناقشة كافة الملفات المرتبطة بالحوار الاجتماعي، بدل اللجنة المتعددة التي كانت معتمدة في السابق.

 

اخبار اليوم علمت ان منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية، ارسلت تقريرا الى الحكومة المغربية اول أمس، تطالب فيه بالرفع من وثيرة محاربة الرشوة، واقترحت الاعتماد نظام واسع للتصريح بممتلكات المسؤولين على ألانترنت، وعدم الاكتفاء بإبقائها في أظرفة مغلقة بردهات المجلس الاعلى للحسابات.

 

اخبار اليوم اشارت الى ان المحكومة اعلنت أمس، انها اتخذت الخطوات الاولى للانخراط في المبادرة الدولية المعروفة باسم" الحكومة المفتوحة"التي اعلنتها الولايات المتحدة و البرازيل، و التي تضم  الى حد الان 67 دولة، منها دولتان من البحر الابيض المتوسط، هما الاردن و تونس.

 

اخبار اليوم كتبت ان لحسن حداد وزير السياحة، اكد ان الاعتذار الذي تقدمت به مختبرات "سانوفي" على اثر حملتها الاشهارية الأخيرة، المسيئة لساحة جامع الفنا غير كاف، موضحا ان الوزارة تعكف حاليا على تقييم الاضرار التي تسببت فيها تلك الحملة على مستوى بعض الاسواق السياحية.

 

الاحداث المغربية:

 

قالت الاحداث المغربية ان جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها رئيس بلدية ايت ملول، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار مولاي امبارك امرزاك، فقد عثرت عليه اسرته مقتولا في شقته المفروشة بمنتجع تاغزوت قبالة الشاطئ،بعد ان اصابه القاتل بمدية على مستوى البطن، ثم لاذ بالفرار.

 

الاحداث المغربية افادت ان الجزائر، وجبهة البوليساريو وبدعم من جنوب إفريقيا، قامت بتوظيف ناميبيا في نقل معركة المعركة مع المغرب،من مقر الامم المتحدة بنيويورك، الى مجلس حقوق الانسان بجنيف، و هي الاستراتيجية  التي تم التخطيط لها مباشرة بعد الذي اليأس الذي تسرب من القرار الاممي الاخير.

 

الاحداث المغربية اكدت انه مساء اول امس الثلاثاء، التأمت شخصيات دبلوماسية  وسياسية وثقافية، بإقامة السفير المصري بالرباط، احتفاء بمرور 63 سنة على الثورة الناصرية التي تصادف 23 يونيو من كل سنة.

 

الاحداث المغربية ذكرت ان رئيس الحكومة قال، ان الحديث عن تحالفات مسبقة لخوض انتخابات الجماعات الترابية، سابق للاوانه، وأضاف ان العديد من مناضلي حزبه وعدد من قيادات التحالف الحكومي، تحثه على مناقشة امكانية التحالف بشكل استباقي على خوض انتخابات الجماعات الترابية ولكنه يتريث.

 

الاحداث المغربية كشفت ان نساء المغرب تنفسن الصعداء، بعد ان استجابة لجنة الداخلية بمجلس النواب، لمطالب الحركات النسائية من خلال مصادقتها اول امس على مشروع القانون التنظيمي 34.15،الذي يقضي بتتميم و تغيير القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب اعضاء مجالس الجماعات.

 

الصباح:

 

قالت الصباح ان حدة الصراع بين حزب الاستقلال ووزارة الداخلية اشتدت، وتجاوزت دائرة الخلاف حدود المعايير المعتمدة في التعاطي مع التقسيم الجماعي للمدن الكبرى، اذ لم يتردد الحزب في اشهر ورقة الشرعية الانتخابية ضد تدخل الولاة و العمال في تسيير الشأن العام.

 

الصباح افادت ان زينب العدوي، والي جهة الغرب اشراردة بني يحسن، وجهت صفعة قوية لمنعش عقاري من العدالة و التنمية، عندما قررت الغاء صفقة مشبوهة بينه و بين رجل سلطة برتبة رئيس دائرة، مكنته من الاستفادة من اربعة هكتارات سلالية وسط المدينة بثمن بخس.

 

الصباح اكدت ان الشرقي اضريس، الوزير المنتدب في الداخلية قال، انه سيعمل على استرجاع الديون المستحقة من الجبايات و البالغة 17 مليار درهم، و التي تعد احدى ركائز اللامركزية، ومباشرة الاصلاحات الضرورية عبر تعبئة الموارد البشرية، ورفع قدرات التدبير.

 

المساء:

 

قالت المساء ان الاتحاد الإفريقي كلف خلال القمة 25، اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب، بإعداد تقرير عن وضعية حقوق الانسان بالصحراء المغربية، وتقديمه الى الدورة القادمة التي ستعقد في يناير المقبل.

 

المساء افادت ان الملك الاسباني فليبي السادس، احال موضوع الغازات السامة ضد الريف على وزارة الخارجية و التعاون الاسبانية،وقال رشيد راخا، رئيس التجمع العالمي الامازيغي، ان اسبانيا سبق لها ان توصلت برسالة للتجمع تخص مسؤوليتها في قف الريف بالسلاح الكيماوي في عشرينيات القرن الماضي.

 

المساء اكدت انه تم العثور اول امس الثلاثاء على جثة احد القياديين البارزين بالتجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة درعة داخل شقة توجد في ملكية الهالك، المعطيات الاولية افادت بان القيادي التجمعي عثر عليه وهو مصاب بقطعة زجاج تركت على جسده جرحا غائرا، فيما لوحظ وجود زجاج احدى النوافذ المكسورة، الامر الذي جعل الحادث اكثر غموضا.

 

المساء ذكرت ان جميلة مصلي الوزير المنتدبة في التعليم العالي، كشفت ان الحكومة تتجه نحو الغاء مباريات الولوج الى مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود،وأوضحت الوزيرة ان الحكومة، ينتظر ان تعتمد الية لانتقاء المرشحين للولوج الى هذه المؤسسات، بناء على النقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للباكالوريا، و الامتحان الجهوي فقط.

 

المساء كشفت ان رئيس الحكومة، هاجم حزب الاصالة و المعاصرة، دون ان يذكره بالاسم، حيث قال ان الحزب الذي حاول ان يمارس التحكم الى الزوال، وكل المؤشرات تقول بذلك، لو يتصدر الانتخابات لان بنيانه مهزوز.

 

المساء علمت انه رغم ان خطاب الامين العام الحزب الاستقلال، حميد شباط اول امس امام سكان مقاطعة بني مكادة،لم يبتعد في منحاه العام عن لهجة التحدي المعتادة و الهجوم على الحكومة ورئيسها، فقد حمل ايضا دعوات جديدة كانت ابرزها مطالبة عمدة طنجة بتحدي الوالي اليعقوبي.

 

المساء اشارت الى ان عبد الله البقالي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة و التعاديلة، شن هجوما على عائلة عيوش دون ان يذكرها بالاسم، وأكد انه مع قرار منع فيلم الزين لفيك، لأنه ليس سينمائيا بل توثيقيا.

 

الاتحاد الاشتراكي:

 

قالت الاتحاد الاشتراكي ان لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي، صادقت على البروتوكول الاضافي القضائي بين المغرب و فرنسا،  و الذي سيحال على جلسة علنية الاسبوع المقبل.

 

الاتحاد الاشتراكي ذكرت ان الدبلوماسي الامريكي الأسبق" ادواردو غابرييل" اكد ان النظام الجزائري، اختار حبس نفسه داخل مقاربات تاريخية بائدة في مواجهة دعوات المجتمع الدولي، من اجل التوصل الى تسوية حول نزاع الصحراء.

 

الاتحاد الاشتراكي افادت ان الصراع داخل المنتدى المغربي – الدنماركي،احتدم بسبب الصراع حول الكراسي و المناصب،الناتج عن اخطاء وتجاوزات يتحملها المكتب السابق، عند توجيههم لدعوات الحضور للجمع العام.







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الإصلاح المنشود لمنظومة التربية و التكوين بأكاديمية التربية بجهة تادلة أزيلال

شركة السكر والتكرير بجهة تادلة أزيلال تنظم يوما دراسيا حول الجودة - السلامة و البيئة

المحكمة الرياضية تفاجئ حياتو وتحكم ببطلان عقوبات الكاف على المغرب

حمام الثلج الأسلوب الأكثر فاعلية لتجديد الطاقات وتحقيق الانجازات في المنافسات والتدريبات

التفاصيل الكاملة وراء سقوط شبكة تزوير الاوراق الرمادية والصفائح المعدنية للسيارات الفارهة على لسان

ازيلال : اقليم الشوامخ في مؤهلاته وثرواته الطبيعية والمائية والطاقية وموروثه الحضاري والجيولوجي...

جمعية الأمل لمرضى السكري بالفقيه بن صالح تدق ناقوس الخطر

الحقل الديني المغربي: قدسية الخطاب وتكنقرطة التدبير

المطالبة بالكشف عن نتائج التحقيق في "فاجعة طانطان"

ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات حول الجماعة القروية "تاكزيرت" إقليم بني ملال

التين الشوكي الصبار هدية من الله تعالى للبشر ..... تابعوا معنا فوائده المُذهلة ..

شاهد بالفيديو.. جماهير ‫#‏البارصا‬ تودع تشافي بتيفو ضخم

قراءة في الصحف الصادرة يوم الخميس 18 يونيو 2015

كاسياس في طريقه للرحيل عن ريال مدريد تعرف الفريق الذي سيلعب له

قراءة في الصحف الصادرة يوم الجمعة 10 يوليوز 2015

بالفيديو شباب دار ولدزيدوح في حملة تطوعية لتنظيف ساحة المقاومة

حوار الشاعر والقاص محمد محضار ذاكرة أدبية يطالها النسيان بخريبكة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 

»  اقتصاد

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

الوزير الدكالي يثور في وجه بنعبدالله والسبب العثماني


السجن لرئيس المجلس وباشا المدينة

 
حقوقيات

دخول مدرسي بأعطاب تدبيرية على كافة المستويات


كلام الصباح : الاغتناء غير المشروع و الضلوع مع لوبيات العقار يهددان رؤساء جماعات وجهات و عمالات با

 
فن وثقافة

تكريم التشكيلي العصامي محمد صبحي بأبي الجعد


ورشة رسم لفائدة الأطفال في افتتاح المعرض الجهوي الخامس للفنون التشكيلية بأبي الجعد

 
أطلسيات

تنصيب "نبيل حمينة" رئيسا لجامعة السلطان مولاي سليمان


في انتظار فتح تحقيق بشأن «ملف المدينة القديمة» ببني ملال

 
روبورتاج

هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7


بالفيديو.. الشرطي المثير للجدل هشام ملولي بطل فيلم أكشن ''ما تقيسش ختي'' بالفيديو.. الشرطي المثي

 
حوادث

مصالح الأمن بالمحمدية توضح هوية الشخص المقتول والتمثيل بجتته.


الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط يفتح بحث قضائي لتحديد ظروف واسباب حادث قطار بولقنادل

 
وطني

الملك محمد السادس يستقبل وزير الفلاحة عزيز اخنوش ويكلفه ببلورة تصور استراتيجي شامل وطموح لتنمية الق


مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تندر بأمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية

 
سياحة

افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمدينة الفقيه بن صالح


مبهر.. أروع فيديو في تاريخ المغرب تسوقه 672 قناة عالمية

 
رسميات

مطعم ماكدونالدز يحل ببني ملال


اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الفقيه بن صالح تصادق على 49 مشروع