مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي يصدر من جهة بني ملال خنيفرة - مدير النشر و رئيس التحرير: محمد المخطاري- المسؤول عن هيئة التحرير : إبراهيم دهباني         مراد فلاح يحدد اللائحة النهائية لفريق رجاء بني ملال الخاصة بالموسم الجديد             مراد فلاح يحدد اللائحة النهائية لفريق رجاء بني ملال الخاصة بالموسم الجديد             سعيد أمزازي : تعزيز برامج الدعم الاجتماعي لفائدة التلاميذ والطلبة والمتدربين في الموسم الدراسي             إيقاف أربعة أشخاص بسلا لظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم أسلحة بيضاء             إنتخاب الأمين الجديد لأرباب سيارات الأجرة صنف 2 ببني ملال            بالفيديو: رئيس جمعية الطارق بقصبة تادلة يكشف حقيقة وأهداف جمعيته            مراد فلاح يوضح مدى جاهزية فريق رجاء بني ملال لدخول غمار البطولة الاحترافية في ظل المعاناة            الفوضى والاتهامات هي الميزة الكبرى التي ميزت اطوار الجمع العام السنوي لنادي رجاء بني ملال            صغار رجاء بني ملال لموسم 1990            مجموعة سرب الحمام الفن العيساوي و عبيدات الرمى بني ملال            أحسن سمسار في جهة بني ملال خنيفرة             الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع            الملك يقبل رأس المجاهد اليوسفي و ينوب عن الشعب             عين أسردون كما رسمها المبدع عزيز هنو            رسم ثلاثي الأبعاد بريشة العزيز هنو            تاصميت الساحرة             اساطير في صورة واحدة            تعنيف أساتذة الغد            مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

إنتخاب الأمين الجديد لأرباب سيارات الأجرة صنف 2 ببني ملال


بالفيديو: رئيس جمعية الطارق بقصبة تادلة يكشف حقيقة وأهداف جمعيته


مراد فلاح يوضح مدى جاهزية فريق رجاء بني ملال لدخول غمار البطولة الاحترافية في ظل المعاناة


الفوضى والاتهامات هي الميزة الكبرى التي ميزت اطوار الجمع العام السنوي لنادي رجاء بني ملال

 
كاريكاتير و صورة

صغار رجاء بني ملال لموسم 1990
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

بشرى لأميمة صاحبة أعلى معدل .. منحة دراسة في أعرق الجامعات الكندية


أغرب سرقة في المغرب.. ثلاثة بقرات في سيارة ” داسيا ”

 
مجتمع

تحذير .. أمطار رعدية قوية بعدد من أقاليم المملكة


طقس الجمعة.. أجوار حارة نسبيا مع زخات رعدية ...

 
رياضة

مراد فلاح يحدد اللائحة النهائية لفريق رجاء بني ملال الخاصة بالموسم الجديد


مراد فلاح يحدد اللائحة النهائية لفريق رجاء بني ملال الخاصة بالموسم الجديد

 
محليات

عاجل .. الزميل عبد السلام بورقية في ذمة الله


عاجل ... نقابيون يعتصمون بالحي الجامعي لكلية العلوم ببني ملال

 
حوارات

وفاة خضار بواسطة طعنة سكين بسوق السبت اولاد نمة.


البرلماني الشاب بدر التوامي يتبرع ببقعة ارضية لبناء ملعب للقرب

 
تحقيقات

تصرفات لامسؤولة تودع شخصين السجن بعد ان قامو ببتر يد مشجع.


اغتصاب طفل بالفقيه بن صالح يغضب الساكنة وعائلته تستنجد بالمجتمع المدني .

 
رآي

الخياراتُ الفلسطينيةُ والرهاناتُ العربيةُ بين بيبي وبني


قوى معادية للقيم الإنسانية...

 
خارج الوطن

مغربي يحرز على الجائزة الكبرى في مسابقة الاختراعات الدولية بكندا


قادة شباب مغاربة وتونسيون يتنافسون من أجل تغيير العالم في خمس دقائق.

 
اقتصاد

مندوبية الحليمي توقع اتفاقية جديدة مع البنك الدولي...

 
 

قادة شباب مغاربة وتونسيون يتنافسون من أجل تغيير العالم في خمس دقائق.


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 01 : 11


 

قادة شباب مغاربة وتونسيون يتنافسون من أجل تغيير العالم في خمس دقائق.

 

ابراهيم ذهباني /أطلس 24

 

تنافس أربعة شباب مغاربة وأربعة تونسيين خلال خمس دقائق لكل متدخل ومتدخلة ليشرحوا كيف يمكن لفكرتهم السياسية أن تجعل العالم أفضل، وذلك في إطار تنافسهم ضمن البرنامج المرموق "القيادات الشبابية المستقبلية" المنظم من طرف المجلس الثقافي البريطاني.

 

وحسب بلاغ للمجلس الثقافي البريطاني أن الحدث استقبل كل من توماس رايلي، سفير المملكة المتحدة بالمغرب و محمد بن عياد، سفير الجمهورية التونسية بالمغرب، كضيفي شرف و عضوين في لجنة تحكيم المنافسة.

هذا وحسب نص البلاغ سيتوجه الفائزون إلى المملكة المتحدة للإستفادة من تكوين متقدم في مجال القيادة، بمعهد مولر التابع لجامعة كامبريدج، كما سيلتقون ببرلمانيين بريطانيين وقادة ملهمين من مختلف أنحاء العالم.

الى ذلك كان للفائزين في الدورات السابقة من البرنامج لقاءات مباشرة ومباحثات مع الأمينين العامين السابقين للأمم المتحدة : كوفي عنان وبان كي مون، قدموا أفكارهم السياسية في 10 داونينج ستريت حيث يتواجد مقر مكتب رئيس الوزراء البريطاني.

و خلال هذه السنة احتضن مجلس المستشارين يوم الثلاثاء الماضي هذه التظاهرة التي اختتمت باختيار قادة شباب متميزين مغاربة وتونسيين، ليلتحقوا بنظرائهم الشباب الممثلين لـ 11 بلدا آخر، خلال انعقاد فعاليات برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية" بالمملكة المتحدة.

يذكر انه كان أمام الشبان الثمانية المغاربة والتونسيين خمس دقائق لكل واحد و واحدة لإقناع لجنة التحكيم بأن أفكارهم يمكن أن تحدث تحسنا في مظهر واحد أو أكثر، من مظاهر حياة بلدهم والعالم أيضا.

وسيحصل في نهاية المطاف  المغربيان والتونسيان المختارين على تكوين متقدم في القيادة، وهي فرصة استثنائية لهؤلاء الشباب الواعدين، لتنمية وصقل قدراتهم في القيادة.

وحسب نفس البلاغ فقد نظمت هذه المنافسة في إطار برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية"، وهي مبادرة رائدة يسهر على تنظيمها المجلس الثقافي البريطاني - المنظمة الدولية البريطانية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، و يهدف هذا البرنامج المرموق إلى دعم وتكوين الجيل الصاعد من القادة المستقبليين عبر العالم، ممن يعول عليهم لخلق التغيير الإيجابي المنشود، وممن يضعون أنفسهم في خدمة بلدهم.

و يشارك في نسخة سنة 2019 من برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية"، ثلاثة عشر بلدا وهي : كندا، مصر، الهند، إندونيسيا، كينيا، المكسيك، المغرب، نيجيريا، باكستان، بولندا، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأربع في المملكة المتحدة : إنجلترا، ويلز، اسكتلندا و إيرلندا الشمالية.

وسيسافر خمسون فائزًا، ممن تم اختيارهم من أكثر من 15000 طلب ترشيح من جميع أنحاء العالم، إلى المملكة المتحدة في شهر أكتوبر للإستفادة من تكوين متقدم في مجال القيادة، بمعهد مولر التابع لجامعة كامبريدج. سيلتقون إبان ذلك بالنواب البريطانيين في البرلمان وغيرهم من القادة الدوليين لمناقشة أفكارهم السياسية.

وكانت دورتي 2017 و2018 من البرنامج، اختار خلالها المتبارون الشباب " الولوج الكوني للتعليم " كأهم مجال للسياسات، فضلا عن مجالات : الاستدامة والتغيرات المناخية والبيئة علاوة على الفرص المتاحة للشباب التي تم التطرق إليها أيضا، وتداول خلال السنوات السابقة، المشاركون في برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية" حول مواضيع السلام والتعليم مع الأمينين العامين السابقين للأمم المتحدة كوفي عنان وبان كي مون، وقدموا أفكارهم السياسية في 10 داونينج ستريت حيث مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني.

وكما سبق ذكره احتضنت الرباط الاقصاءيات المشتركة بين المغرب وتونس بمجلس المستشارين حيث تم الترحيب بالمرشحين من قبل جميلة ريغي، أمينة مجلس المستشارين التي قدمت لهم باللغة الإنجليزية، لمحة تسترجع تاريخ التجربة البرلمانية المغربية وللمسار التاريخي لمبنى البرلمان، ليقدم بعد ذلك المرشحون المغاربة والتونسيون رؤيتهم للتغيير الإيجابي، في ظرف خمس دقائق لكل واحد منهم، أمام لجنة التحكيم والجمهور. حيث حاولوا التعريف بنوعية الأثر الجيد للتغيير الذي يسعون إليه، والإفصاح عن الدوافع التي تجعلهم مقتنعين بأنهم الأشخاص المناسبون لخلق التغيير الإيجابي الذي ينشدونه.

هذا و تتكون لجنة التحكيم من  محمد بن عياد، سفير الجمهورية التونسية بالمغرب، جون ميتشل، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، فاطمة الزهراء التوزاني، مستشارة في التواصل لدى مصالح رئاسة الحكومة المغربية، ابتسام العزاوي، نائبة برلمانية، امرئ القيس، خريج برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية " ومستشار مستقل لمؤسسة "الشراكة الحكومية المفتوحة "، عمر الحياني، خريج برنامج "القيادات الشبابية المستقبلية " وعضو مجلس مدينة الرباط و سعاد أزروال، مديرة الشراكات بمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط.

فبعد المداولات، أفضت النتائج النهائية التي أفصحت عنها لجنة التحكيم، عن فوز الشابات كل من فاطمة الزهراء أوطيس و أمينة عطار عن المغرب ثم أمل كوللي

وسارة بطيخ عن تونس.

وحسب افادات المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني يضيف البلاغ "يعد المنظور الدولي أساسيا ليتمكن القادة المستقبليون في جميع الدول، من فهم ورفع التحديات المرتبطة بتغيير الوضع الحالي لعالمنا، و برنامج القيادات الشبابية المستقبلية"، يسعى إلى مواكبة الجيل الصاعد من القادة لتطوير مهاراتهم في مجال السياسة وربط علاقات دولية ستمكنهم من إحداث تغيير إيجابي في جميع أنحاء العالم. لقد رأينا بالفعل مشاركين سابقين لهم تأثير في التقليص من حدة الفقر، والإنخراط المدني الفعال، وليس لديّ أدنى شك في أن دورة هذه السنة ستكون مصممة بنفس القدر على مجابهة التحديات العالمية التي نواجهها اليوم. أتطلع للترحيب بالفائزين المغاربة والتونسيين في لندن خلال شهر أكتوبر. "

الى ذلك اختتم البلاغ بالتذكير كون "برنامج القيادات الشبابية المستقبلية" هو شبكة طويلة المدى من المسؤولين السياسيين الصاعدين، وتتكون من أشخاص استثنائيين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة من جميع أنحاء العالم. تتاح الفرصة لأعضاء هذه الشبكة، لكي يطوروا خبرتهم في مجال صنع السياسات ونسج علاقات قيمة واكتساب المهارات اللازمة التي لها وقعها الإيجابي في خلق التغيير المنشود.







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الإصلاح المنشود لمنظومة التربية و التكوين بأكاديمية التربية بجهة تادلة أزيلال

قرب افتتاح مصلحة المحافظة العقارية والمسح الخرائطي بمدينة سوق السبت

حمام الثلج الأسلوب الأكثر فاعلية لتجديد الطاقات وتحقيق الانجازات في المنافسات والتدريبات

الربورتاج le reportage

ازيلال : اقليم الشوامخ في مؤهلاته وثرواته الطبيعية والمائية والطاقية وموروثه الحضاري والجيولوجي...

امناء سيارات الأجرة الكبيرة ببني ملال يرفضون تجديد الأسطول ويمنعون من العمل اول طاكسي كبير جدد سيارت

حادثة سير بالطريق الإقليمية بين أفورار و ازيلال و استياء و تدمر بسبب تأخر الإسعاف

ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات حول الجماعة القروية "تاكزيرت" إقليم بني ملال

عروض فنية لفرقة اولاد حماد أموسى في شوارع بني ملال

سفهاء فاتح ماي ... خذ أيام السنة معالي الوزير ودع لنا يومنا هذا

إتحاد الشباب الأورومغاربي بالمغرب يجدد هياكله

ألمانيا تنفتح على العمالة المغربية

شباب مغاربة ينقذون عائلة من محرقة مؤكدة

شباب مغاربيون يدعون إلى إدماج مفاهيم العمل التطوعي في المناهج الدراسية

نوستالجيا مغاربية: الطريق إلى الوحدة المغاربية -2-

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تشيد بمبادرة الملك محمد السادس و تعتبرها بشرى خير لاحياء الإتحا

قادة شباب مغاربة وتونسيون يتنافسون من أجل تغيير العالم في خمس دقائق.





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  المنتخب المغربي يواجه نظيره الكاميروني يوم 16 نونبربمركب محمد الخامس بالدار البيضاء

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

نزار بركة يشدد على الانتقال من مجتمع الامتيازات واقتصاد الريع إلى مجتمع القانون


مشاركة 5000 شاب يشاركون في جامعة شباب الأحرار

 
حقوقيات

حفل تنصيب الرئيس الجديد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة


أربعة سنوات سجنا نافذة مع الغرامة في حق حقوقي المحمدية.

 
فن وثقافة

أبي الجعد تحتضن الدورة السادسة للمعرض الجهوي للفنون التشكيلية


الأعرج ينصب أعضاء اللجنة العلمية لدورة المعرض الدولي للكتاب المقبلة

 
أطلسيات

نشرة إنذارية ... أمطار رعدية ببني ملال وأزيلال


" الحق في التنمية " محور لقاء جهوي بإقليم أزيلال

 
روبورتاج

هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7


بالفيديو.. الشرطي المثير للجدل هشام ملولي بطل فيلم أكشن ''ما تقيسش ختي'' بالفيديو.. الشرطي المثي

 
حوادث

إيقاف أربعة أشخاص بسلا لظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم أسلحة بيضاء


الجمارك تحجز كميات مهمة من الأكياس البلاستيكية المحظورة بعين عتيق

 
وطني

سعيد أمزازي : تعزيز برامج الدعم الاجتماعي لفائدة التلاميذ والطلبة والمتدربين في الموسم الدراسي


أنس الدكالي يؤكد انخفاض نسبة الإصابة بداء السل ...

 
سياحة

افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمدينة الفقيه بن صالح


مبهر.. أروع فيديو في تاريخ المغرب تسوقه 672 قناة عالمية

 
رسميات

مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم بني ملال


مشاريع تنموية ترى النور بالبرنوصي

 
 
المنتخب المغربي يواجه نظيره الكاميروني يوم 16 نونبربمركب محمد الخامس بالدار البيضاء

مندوبية الحليمي توقع اتفاقية جديدة مع البنك الدولي...