مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي بصفة مؤقتة         رشيد مشيش رئيسا جديدا لشباب قصبة تادلة لكرة القدم             انتخاب مهدي الشرايبي و نجيب صومعي ضمن حكومة الشباب الموازية             فضيحة تعاضدية التعليم ببني ملال… معاناة وإهانات يومية             مركز خريبكة سكيلز يطور سياسته التنموية             حوار سابق لـ أطلس 24 مع اللاعب الجديد للرجاء البيضاوي            جديد .... شبان بني ملال يبدعون             المنشد المغربي الشاب عادل يكرم الآباء بأنشودة بّا الغالي            فيديو عبد العالي رزين ابن الرسمة أولاد حسون الخلفية             الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع            الملك يقبل رأس المجاهد اليوسفي و ينوب عن الشعب             عين أسردون كما رسمها المبدع عزيز هنو            رسم ثلاثي الأبعاد بريشة العزيز هنو            مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

حوار سابق لـ أطلس 24 مع اللاعب الجديد للرجاء البيضاوي


جديد .... شبان بني ملال يبدعون


المنشد المغربي الشاب عادل يكرم الآباء بأنشودة بّا الغالي


فيديو عبد العالي رزين ابن الرسمة أولاد حسون الخلفية

 
كاريكاتير و صورة

الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
مجتمع

مركز خريبكة سكيلز يطور سياسته التنموية


وكالة الحوض المائي لأم الربيع تطلق حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة بحقينات السدود والأودية

 
رياضة

رشيد مشيش رئيسا جديدا لشباب قصبة تادلة لكرة القدم


لبؤات شباب أطلس خنيفرة للكرة الحديدية يعدن من أزيلال بكأس العرش ومن الجزائر بميدالية ذهبية

 
محليات

فريق جهوي إقليمي لتدارس التدابير المعتمدة للدخول التربوي المقبل بإقليم بني ملال


بيان صحفي من المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة

 
حوارات

البرلماني الشاب بدر التوامي يتبرع ببقعة ارضية لبناء ملعب للقرب


أسماء خالد طبيبة بجعدية تجري أول عملية جراحية في العالم بالتنويم المغناطيسي

 
تحقيقات

بلاغ صحفي للمديرية الاقليمية للصحة بني ملال خنيفرة بخصوص طبيب المستعجلات


جديد برنامج 45 دقيقة:التوثيق تحث المجهر "الجريمة التعاقدية"

 
رآي

نساء ناجيات من جحيم سنوات الرصاص بخنيفرة


شكرا سيدي الوزير لأنك تعلمنا كيف نعتنى بهندامنا

 
خارج الوطن

تبرع مغربي من مغاربة العالم بإحدى كليتيه لزوجته يتصدر الصحف الايطالية


إصدار جديد للدكتور محمد ظهيري حول الهجرة باسبانيا عن دار النشر الـمُـحكّمة "ديكينسون"

 
 

مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على اتفاقيات للشراكة وعلى الميزانية الملحقة لدار المنتخب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 مارس 2018 الساعة 32 : 12


 

 


مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق بالإجماع على 39 اتفاقية للشراكة  وعلى الميزانية الملحقة لدار المنتخب برسم دورته العادية

 

 

عن مصلحة الاتصال

عقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة  يومه الاثنين 05 مارس 2018، دورته العادية لشهر مارس 2018 برئاسة السيد ابراهيم مجاهد رئيس  مجلس الجهة  وبحضور السيد محمد دردوري والي الجهة  والسادة عمال الاقاليم  الخمسة المكونة للجهة:

  • ·      السيد محمد العطفاوي عامل إقليم  أزيلال
  • ·      السيد محمد قرناشي عامل إقليم  الفقيه بن صالح
  • ·      السيد محمد فطاح عامل إقليم خنيفرة
  • ·      السيد الشدالي عبد اللطيف  عامل إقليم خريبكة

حيت افتتحت اشغال الدورة بقراءة الفاتحة  ترحما على روح المرحوم  عبد الرفيع الكرومي "رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة والتعليم والتكوين" قيد حياته، والترحيب بالسيد مصطفى ابو الخير العضو الجديد  بالمجلس، كما نوه و شكر ايضا كل من السادة   رؤساء واعضاء  اللجان الدائمة على العمل الجاد و الجبار الذي يقومون به .

وفي بداية  كلمته الافتتاحية  تقدم السيد ابراهيم مجاهد رئيس مجلس الجهة  اصلة عن نفسه ونيابة  عن كافة اعضاء وساكنة  الجهة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالشفاء العاجل وبموفور الصحة والعافية على اثر العملية الجراحية التي  اجراها مؤخرا  بباريس.

 بعد ذلك استعرض السيد رئيس المجلس تقريرا مفصلا  حول مختلف الانشطة التي قامت بها الرئاسة و  مكتب المجلس كما تنص على ذلك  المادة 110 من القانون التنظيمي 111.14، والذي تم من خلاله  جرد كل الانشطة الرسمية التي شارك فيها مكتب المجلس على المستويين الوطني والدولي  وما تقوم به الجهة لتفعيل الشراكات وتحفيز الاستثمارات  و السعي لتنزيل مقتضيات برنامج التنمية الجهوية وتفعيل مقررات المجلس والمرافعة من أجل تفعيل مبداء التعاقد بين الدولة والجهة .

و قد عرفت اشغال الدورة المصادقة بالإجماع على 36 اتفاقية شراكة تهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية و تحسين مؤشرات التنمية البشرية وتيسير الولوج إلى الخدمات الاجتماعية  والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية وهمت على الخصوص :

  1. 1.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيـــة الشراكة لإتمام بناء دار الشباب بمركز إمليل (الشطر الثالث) إقليم أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  2. 2.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لتغطية قناة الصرف الصحي المارة بمركز دار ولد زيدوح إقليم الفقيه بن صالح.
  3. 3.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز صحي قروي صنف II بجماعة حد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.
  4. 4.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتجهيز دار الطالب قصبة الطرش إقليم خريبكة.
  5. 5.     المصادقـــة بالاجماع على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بهدف اقتناء بعض التجهيزات الإضافية لفائدة دار الطالب والطالبة كطاية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  6. 6.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة لإتمام بناء طريق السكان الرابطة بين طريق الفوسفاط والطريق الإقليمية 3514 بالمفاسيس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  7. 7.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة رقم 10868 من أجل إنجاز مشروع كهربة 72 دوار في 32 جماعة ترابية وإنجاز أشغال توسيع الشبكة الكهربائية بجهة بني ملال-خنيفرة (برنامج تقليص الفوارق الترابية الإجتماعية) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  8. 8.      المصادقـــة بالاجماع على اتفاقيــة إطــار للشراكــة والتعــاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المكتب الشريف للفوسفاط، المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، الجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لبناء أربعة عشر (14) مسبح بالجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
  9. 9.     المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشريةبين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة  والجماعة الترابية بني بتاو لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية بني بتاو إقليم خريبكة.

10.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والجماعة الترابية الرواشد لاقتناء شاحنة مجهزة بصهريج بالجماعة الترابية الرواشد إقليم خريبكة.

11.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والجماعة الترابية تشرافت لاقتناء سيارة إسعاف لفائدة الجماعة الترابية تشرافت إقليم خريبكة.

12.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة مبرمة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة  والمجلس الإقليمي لخنيفرة من أجل إحداث مركز صحي جماعـي مــع دار للولادة ووحدات لمستعجلات القرب والمختبـر والراديو بالقبـاب(الشطر الثاني) في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

13.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي لخنيفرة  لإتمام إنجاز  مركز تصفية الدم لمدينة مريرت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

14.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تمويل وإنجاز المشاريع المدرجة بالبرنامج الجهويلمحاربة الفوارق الإجتماعية لتزويد الساكنة القروية بالجهة بالماء الصالح للشرب(2017-2022). 

15.  المصادقـــة بالاجماع على ملحق اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والمديرية العامة للأمن الوطني بخصوص اقتناء سيارات ودراجات نارية لفائدة ولاية أمن بني ملال.

16.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ونادي رجاء بني ملال لكرة القدم من أجل المساهمة في تغطية مصاريف منح اللآعبين والأطر التقنية للمشاركة في البطولة الإحترافية لكرة القدم.

17.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجماعة حد بوحسوسن لتزويد دوار بوزيان ومركز عوينات بالماء الصالح للشرب.

18.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة وجماعة الفقراء إقليم خريبكة تتعلق بإصلاح المسلك الرابط بين دواري الشيوخة والتوانسة- جماعة الفقراء.

19.  المصادقـــة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بشأن إتمام تأهيل مدينة دمنات برسم سنتي  2018-2019

20.  المصادقـــة بالاجماع على ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة لتوسيع وتقوية الطرق الإقليمية  رقم 3507 من ن.ك 0+000 إلى ن.ك 9+600 و3506 من ن.ك 8+600 إلى ن.ك  12+200 على طول 13,2 كلم بجماعة بني يخلف بإقليم خريبكة تتعلق بإعادة الصياغة.

21.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة  وجمعية قدماء لاعبي نادي سريع وادي زم لكرة القدم من أجل المساهمة في دعم مدرسة كرة القدم.

22.  الموافقة الاجماع على دفتر التحملات النموذجي الخاص بدعم الإستثمار في السكن الجامعي.

23.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية تاكلفت.

24.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة والمجلس الجماعي القصيبة من أجل تأهيل بعض الأحياء الناقصة التجهيز بجماعة القصيبة إقليم بني ملال.         

25.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة وجمعية الملتقى الدولي الفلاحي بالمغرب للمساهمة في التنظيم السنوي للملتقى الدولي الفلاحي 2018  بالمغرب بمكناس.

26.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، المجلس  الإقليمي لخنيفرة، الجماعة الترابية سيدي لامين، لإنجاز مشروع منطقة الأنشطة الإقتصادية بمركز كاف النسور.

27.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة، الجماعةالترابية خنيفرة لإنجاز مشروع بناء وتهيئة الطريق الرابطة بين منطقة الأنشطة الإقتصادية ببوزقور المسيرة العليا بخنيفرة والطريق الوطنية رقم 8.

28.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس الإقليمي لخنيفرة،جماعة خنيفرة، جماعة موحى وحمو الزياني لإنجاز مشروع التجهيز الخارجي للصرف الصحي بحي الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية والتضامن –أج اشكاك-.

29.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجمعية الخيرية  الإسلامية لزاوية الشيخ من أجل المساهمة في إتمام بناء مركب سكني ومحلات تجارية لفائدة الجمعية الخيرية الإسلامية بزاوية الشيخ.

30.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة دير  القصيبة والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لخدمات الصرف الصحي والتطهير السائل بمركز إغرم العلام.

31.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة وعدد من الجماعات الترابية بإقليم خنيفرة من أجل بناء دور للتلميذ بالجماعات الترابية بإقليم خنيفرة.

32.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة،
  المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح وجماعة أحد بوموسى لإنجاز مشروع أشغال بناء الطرق بجماعة أحد بوموسى إقليم الفقيه بن صالح.

33.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المجلس
 الإقليمي لخريبكة والجماعة الترابية الكناديز لإصلاح المسالك القروية الرابطة بين دواوير  جماعة الكناديز.

34.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وزارة الإسكان وسياسة المدينة، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الإقليمي لأزيلال والمجلس الجماعي لأفورار بشأن تنفيذ مخطط التنمية لمركز الجماعة الترابية أفورار إقليم أزيلال.

35.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وجمعية  مرضى القصور الكلوي سوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح من أجل تقديم دعم  للجمعية للمساهمة في اقتناء وشراء السوائل الطبية الخاصة بآلات تصفية الدم.

36.  المصادقـــة بالاجماع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، المديرية  الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ببني ملال والمجلس الجماعي أولاد عياد من أجل  تثنية الطريق الوطنية رقم 8 على مستوى مدخل جماعة أولاد عياد على طول 3,8 كلم إقليم  الفقيه بن صالح.

كما شهدت الدورة المصادقة بالإجماع على النقط التالية من جدول الاعمال

  1. 1.     تحويل اعتمادات بالجزء الاول من الميزانية لفائدة الفصل المتعلق بدفعات لفائدة الميزانية الملحقة لدار المنتخب.
  2. 2.     الدراسة والمصادقة على الميزانية الملحقة لدار المنتخب والتي ستشكل ارضية وسندا ماليا لتنفيذ المخطط الجهوي للتكوين المستمر لفائدة المنتخبين بالجماعات الترابية للجهة  والتي سبق لها وان صادقت على الاتفاقية النموذجية للتكوين المستمر.

وعرفت الدورة  كذلك التصويت بالأغلبية المطلقة على النقط التالية من جدول الاعمال وتتعلق ب:

  1. 1.     الدراسة والمصادقة على المقرر المتعلق بتخويل الصلاحية لرئيس المجلس بتوزيع الدعم على الجمعيات المحلية بناء على اقتراح اللجنة المعنية.
  2. 2.     انتخاب السيد محمد واهنين  رئيسا للجنة المكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافة  والتعليم والتكوين  خلفا للمرحوم عبد الرفيع الكرومي.

في حين تم   تأجيل  البث في تلاث  نقط إلى الدورة المقبلة لتعميق النقاش وتتعلق ب  :

  1. 1.     الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بتشجيع الإستثمار في الميدان السياحي.
  2. 2.     الدراسة والمصادقة على تحويل الاعتمادات المتعلقة ببرنامج الحد من الفوارق المجالية
       والإجتماعية إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
  3. 3.      الدراسة و المصادقـــة على  اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، و المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح والجماعات الترابية التابعة لإقليم الفقيه بن صالح لإحداث مجموعة الجماعات الترابية  لتدبير المرافق والتجهيزات المشتركة.

وقبل اختتام اشغال الدورة العادية قام رئيس المجلس السيد ابراهيم مجاهد بتقديم التهنئة للسيدات عضوات المجلس بعيدهن العالمي متمنيا لهن كل التوفيق و النجاح و نوه السيد ابراهيم مجاهد بالمستوى الراقي و المسؤول لكافة اعضاء المجلس من خلال الحضور المكثف  باللجان الدائمة والدراسة المعمقة لكل النقط مما سهل ويسر عمل المجلس  وختاما قام السيد نور الدين السبع كاتب المجلس بتلاوة  نص برقية الولاء والاخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة  الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

 







 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشرقي الضريس: لا تغيير في تاريخ الانتخابات

الداخلية تمنع رؤساء الجماعات من التوقيع استعدادا للانتخابات

صيادلة جهة تادلة أزيلال يناقشون الأمراض المزمنة و(القرقوبي) و قضايا تنظيمية المتعلقة بممارسة المهنة.

ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات حول الجماعة القروية "تاكزيرت" إقليم بني ملال

مجلس جهة تادلة أزيلال يصادق بالإجماع على كافة نقط جدول الاعمال

مهرجان الفنون والإبداعات الجبلية في نسخته الثالثة بمدينة خنيفرة

خريطة الطريق لمواجهة التطرف في الذكرى 45 لانتفاضة سيدي محمد بصير التاريخية بالعيون

قراءة في الصحف الصادرة يوم الخميس 18 يونيو 2015

ها هو جديد القوانين الانتخابية خاصة ما يتعلق بتمثيلية النساء و اللوائح الاضافية و الورقة الفريدة

الحكومة تصادق على مرسوم التقطيع الانتخابي

رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيدية لحزب الاستقلال في معتصم الاراضي السلالية بالكريفات

ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات حول الجماعة القروية "تاكزيرت" إقليم بني ملال

بلاغ صحفي حول الدورة الأولى للجامعات الشعبية لحقوق الإنسان

هذه هي الجهات الـ12 للمملكة بعد التقطيع الترابي الجديد

رحال مكاوي يحاكم عمل الحكومة و المجلس البلدي للفقيه بن صالح في ذكرى الزعيم علال الفاسي

الجامعة الحرة للتعليم تحتج أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط و تطالب بتسريع وثيرة تسوية ملف ضحايا ا

رحال المكاوي منسق جهة بني ملال خنيفرة لحزب الاستقلال ببريطانيا

الاستقلاليون يتوحدون في ذكرى الزعيم علال الفاسي ببني ملال استعدادا للانتاخابات الجماعية المقبلة

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تسيطر في انتخابات اللجن الثنائية الأخيرة

وقة احتجاجية بجماعة دار ولد زيدوح حول غياب الطبيب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

انتخاب مهدي الشرايبي و نجيب صومعي ضمن حكومة الشباب الموازية


العثماني ووزراءه محرومون من العطلة

 
حقوقيات

فضيحة تعاضدية التعليم ببني ملال… معاناة وإهانات يومية


ندوة علمية حول" مسودة مشروع القانون الجنائي" بخريبكة

 
فن وثقافة

قافلة الألوان الصيفية ﻟﻔﺎﺋﺪﺓ أطفال جهة بني ملال خنيفرة


ميلاد اطار جديد ببني ملال و الجهة يعنى بالفن التشكيلي

 
أطلسيات

تنظيم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة بني ملال خنيفرة


منتزه جيوبارك مكون مرشح للاعتراف به من طرف منظمة اليونسكو

 
روبورتاج

هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7


بالفيديو.. الشرطي المثير للجدل هشام ملولي بطل فيلم أكشن ''ما تقيسش ختي'' بالفيديو.. الشرطي المثي

 
حوادث

توقيف بارون المخدرات بقصبة تادلة


مصرع أربعة أشخاص في حادثة سير مميتة ببني ملال

 
وطني

تعرف على الشرطي الشهم الذي رفض مصافحة رئيس الحزب الشعبي الاسباني


بني ملال - خنيفرة ~المحطة الخامسة لقافلة خدمات الدعم المالي وغير المالي لفائدة المقاول الذاتي

 
سياحة

افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمدينة الفقيه بن صالح


مبهر.. أروع فيديو في تاريخ المغرب تسوقه 672 قناة عالمية

 
رسميات

مطعم ماكدونالدز يحل ببني ملال


اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الفقيه بن صالح تصادق على 49 مشروع