مرحبا بكم في موقع اطلس 24 موقع اخباري مغربي يصدر من جهة بني ملال خنيفرة - مدير النشر و رئيس التحرير: محمد المخطاري- المسؤول عن هيئة التحرير : إبراهيم دهباني         تتويج المديرية الإقليمية ببني ملال في مسابقة الأساتذة المجددين             الدولي المغربي حكيم زياش يعوض روبن بميونيخ             صحيفة ماركا تكشف ثمن هازار الى مدريد             رسميا العدالة والتنمية تفقد الرئاسة الجماعية الوحيدة لها بالفقيه بن صالح             تصريح عبدالكريم جيناني مدرب أولمبيك الدشيرة بعد الفوز على شباب قصبة تادلة            تصريح محمد شهيد مدرب الراسينغ البيضاوي بعد تعادل الراك أمام رجاء بني ملال            تصريح مراد فلاح مدرب رجاء بني ملال بعد نهاية المقابلة والتي انتهت بالتعادل الاجابي (1-1)امام الراسينغ البيضاوي            ورقة تعريفية لجهة بني ملال خنيفرة عن قناة بني ملال سيتي            أحسن سمسار في جهة بني ملال خنيفرة             الأوركيد تنطم ملتقى التربية و الابداع            الملك يقبل رأس المجاهد اليوسفي و ينوب عن الشعب             عين أسردون كما رسمها المبدع عزيز هنو            رسم ثلاثي الأبعاد بريشة العزيز هنو            تاصميت الساحرة             اساطير في صورة واحدة            تعنيف أساتذة الغد            حلل و نا قش ؟            مشاريع عملاقة            مارأيكم في أطلس 24 ؟           
Atlas24 TV

تصريح عبدالكريم جيناني مدرب أولمبيك الدشيرة بعد الفوز على شباب قصبة تادلة


تصريح محمد شهيد مدرب الراسينغ البيضاوي بعد تعادل الراك أمام رجاء بني ملال


تصريح مراد فلاح مدرب رجاء بني ملال بعد نهاية المقابلة والتي انتهت بالتعادل الاجابي (1-1)امام الراسينغ البيضاوي


ورقة تعريفية لجهة بني ملال خنيفرة عن قناة بني ملال سيتي

 
كاريكاتير و صورة

أحسن سمسار في جهة بني ملال خنيفرة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
الأكثر مشاهدة

بشرى لأميمة صاحبة أعلى معدل .. منحة دراسة في أعرق الجامعات الكندية


أغرب سرقة في المغرب.. ثلاثة بقرات في سيارة ” داسيا ”

 
مجتمع

بحضور وزراء وفاعلين، شبان وشابات من مناطق مختلفة في اول أكاديمية للسياسات العمومية الموجهة للشباب با


التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة تروم تعزيز الحماية الاجتماعية لنزلاء السجون

 
رياضة

الدولي المغربي حكيم زياش يعوض روبن بميونيخ


صحيفة ماركا تكشف ثمن هازار الى مدريد

 
محليات

تتويج المديرية الإقليمية ببني ملال في مسابقة الأساتذة المجددين


تهنئة بمناسبة إزديان فراش الزميل خالد المعمري بمولودة جديدة

 
حوارات

البرلماني الشاب بدر التوامي يتبرع ببقعة ارضية لبناء ملعب للقرب


أسماء خالد طبيبة بجعدية تجري أول عملية جراحية في العالم بالتنويم المغناطيسي

 
تحقيقات

بلاغ صحفي للمديرية الاقليمية للصحة بني ملال خنيفرة بخصوص طبيب المستعجلات


جديد برنامج 45 دقيقة:التوثيق تحث المجهر "الجريمة التعاقدية"

 
رآي

نساء ناجيات من جحيم سنوات الرصاص بخنيفرة


شكرا سيدي الوزير لأنك تعلمنا كيف نعتنى بهندامنا

 
خارج الوطن

المغرب يتألق بجنيف ويحصد أغلب جوائز المعرض الدولي للاختراعات


مغربي في إيطاليا قتل شاب إيطالي دايز فالشارع

 
اقتصاد

مشاريع فلاحية أفقية مهمة ترى النور بجهة العيون الساقية الحمراء.

 
 

صدمة : اتحاد الفقيه بن صالح يوقع شهادة وفاته الرسمية عقب اندحاره باليوسفية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 ماي 2016 الساعة 24 : 22


 

صدمة : اتحاد الفقيه بن صالح يوقع شهادة وفاته الرسمية عقب اندحاره باليوسفية


عبد المولى يقين - الفقيه بن صالح نت

يوم حزين وصادم في تاريخ الاتحاد الرياضي والرياضة بمدينة الفقيص بن حاصل عفوا الفقيه بن صالح حيث توقف نبضه وودع القسم الوطني الاول هواة رسميا بانهزامه المخزي اليوم الاحد بملعب المسيرة باليوسفية امام الاولمبيك المحلي باصابتين لواحدة وامساكه بالصف الاخير قبل دورة من اختتام بطولة الهواة واعتقال شبان انصارمرافقين للفريق .
و يكون بذلك قد وضع رجله الثانية رسميا بذمة القسم الثاني هواة ودق المضيف اخر مسمار في نعشه بعد موسم كارثي بامتياز وانتكاسة مدوية استهلها مكتبه المسير الذي يراس شؤونه الرئيس الجماعي والوزير الحركي في الحكومة الحالية محمد مبديع بمعية حفنة اعضاء من زمرته وبيادقه وقطيعه المنقاذ باوامره يدينون له بالولاء السياسي والمصلحي المشترك.حين جعلوا من النادي ورشا حزبيا لتصريف الاعمال وتصفية الحسابات السياسية والتخلص من المنافسين واستمالة المرتزقة و بعض الكائنات الطفيلية او المغرر بهم من ذوي النفوس الضعيفة والضمائر الرخيصة من الجهلة والدهماء المندسين عنوة او بايعاز من ولي النعمة يستفيدون من ضرع النادي وريعه وصفقاته المشبوهة وفتات مائداته وعائدات دافعي الضرائب مقابل الترويج لاطروحات وبرامج صورية يحسبها الظمان ماء فاذا هي السراب والوهم .
ولان الاتحاد الرياضي لم يكن في ايدي امينة. بل اوقعه حظه العاثر-وفراغ الساحة وتواطؤ اعداء النجاح – في تشكيل سياسي واداري بدون أي رصيد رياضي محترم غير متجانس ابتلي به على مضض رغم احتجاج القاعدة الجماهيرية بالمدينة على توليته .
فقد كان اول ما بادر اليه المكتب المسير المذكور تنحية وتصفية خصومه السياسيين ممن لهم صلة بالنادي ويشكلون شوكة في حلق ممارساتهم المهدرة للمال العام ودسائسهم وتجاوزاتهم ومؤامراتهم التي استباحوها لانفسهم تحت حماية وحصانة ونفوذ ومظلة رئيسهم الوزير.وكذلك قطع الطريق امام كل ممتنع عن مجاراتهم والتواطئ معهم والانغماس والتماهي في نهجهم ورؤيتهم الاقصائية التحكمية والتبذيرية في قيادة سفينة الفريق المتهالكة بصراعات المواقع الداخلية وابتزاز اللاعبين واخضاعهم لعقود عمل تعسفية .
ثم اقدم في خطوة اقصائية ثانية على اجثتات وتسريح كل لاعب ممانع لايوالي توجهات المكتب في برامجه الارتجالية وعروضه التعسفية والاستغناء عن اجود وافضل اللاعبين ممن كانوا راس الحربة وعمود الفريق الفقري. وافرغوه من اسباب قوته وتنافسيته وانتداب لاعبين مغمورين بدون أي مستوى او قيمة مضافة حقيقية.
وفي الوقت ذاته تهميش الكفاءات والفعاليات والكوادر المحلية من ذوي النوايا الحسنة من اطرومدربين وانتداب اخرين من خارج الاقليم فاشلين وبدون انجازات او رصيد وازن .
النتيجة والمحصلة ان الفريق العميري ظل بعقم هجومي يترنح ويراوح مكانه المخزي في المراتب المتاخرة ويحتضر رويدا رويدا .بدون خط هجوم وباربع انتصارات فقط .لم تحصل في تاريخ النادي الى ان اتت الضربة القاضية اليوم وقصمت ظهره ونسفت كل انتظارات واحلام جمهوره في البقاء. فما بالك بما كان يمني به نفسه من الصعود اوعلى الاقل اللعب على الادوار الطلائعية كما روج المكتب واشاع كذبا .
لكن هيهات فالحقيقة التي لايمكن حجبها بغربال التضليل والمغالطات المبتدعة بهتانا انه جرى الاجهاز على الفريق واقباره في ذمة القسم الثاني هواة منذ البداية بمسلسل وسيناريو محبوك سئ الاخراج وتعتريه كثير من المطبات والزلات منذ البداية .
وفي الوقت الذي صعدت فيه الفرق المجاورة بالجهة الى القسم الموالي ورفعت راس مدنها عاليا (فريقا شباب قصبة تادلة وشباب خنيفرة الى القسم الاحترافي الاول من البطولة الوطنية اولا. ثم سريع وادزم الى القسم الثاني هواة على بعد خطوة واحدة ثم اتحاد ازيلال الى القسم الاول هواة . يندحر ممثل بني عمير وحده الى ذل و هاوية القسم الرابع أي درك القسم الثاني هواة في خيبة امل واسى واسف وحالة غير مستساغة بحجم وامكانات وتاريخ ورجالات النادي العميري الادهى والامر ان النزول والاندحار تم بميزانية تبذيرية مضخمة (الجيب عامر والراس خاوي ).تفسر غياب الرؤية الواقعية الواضحة المعالم او خارطة طريق صلبة لدى مسؤولي النادي وفي المقابل كان الحضورلافتاوملموسا في تغليب الخلفيات السياسية المرتبطة بالمصالح الضيقة وتتحكم فيها افرازات الصراعات الداخلية وحرب المواقع على حساب المصلحة العامة للفريق وترجيح كفة الشان المحلي العميري .
فمنذ بداية اول دورة انهزم فيها الاتحاد الرياضي بميدانه ظهرت العيوب وبرز حجم و وزن الفريق ومدى قدرته على مجاراة منافسيه .حيث بدت مؤشرات تفيد انه خرج من الدار مائلا وليس بوسعه ان يحقق ما تصبو اليه الساكنة والجمهور المحلي بالنظر لتركيبة الفريق من اللاعبين الهشة والمهلهلة وتشكيلة المكتب المسيرالمتطفلة على عالم وحرفية كرة القدم و البعيدة عن فنون وتقنيات وميكانيزماتن التسيير الرياضي المتطور اللهم التحكم وليس الحكامة فيه بالنزوعات الانفرادية وفرض امر واقع كله ضغط وتهديد ومناخ فاسد وملوث مدهون بالسياسة وصراعاتها وتجاذباتها المصلحية الماكرة والخادعة .
وباستحضار كل دعوات التحذير والنصح ونواقيس الخطرمنذ البداية حول مصير ومسار الفريق من اكثرمن جهة .صم المكتب المسير اذانه عن التحرك واستيعاب المعضلة في وجه الجميع ومنها ايضا ما قرره في اجتماع استثنائي سري بمقاطعة برنامج هواة والامتناع عن ابداء أي تصريح له خلال حضوره في مباراة الفريق ضد جاره شباب امل سوق السبت الذي بالمناسبة امن وضمن البقاء رسميا .بعد معالجة الهفوات قبل فوات الاوان وفي الوقت المناسب بالحكمة والواقعية واشراك كل من له غيرة على الفريق .
الامر الذي يشي بوضوح ان مسؤولي النادي العميري كانوا عالة على الفريق لايصلحون مطلقا للتسيير وقيادة فريق عريق بحجم الاتحاد .وان ارتزاقهم منه والتلاعب في ميزانية وصفقات النادي وتنفيذهم اجندة سياسية محضة كان الهدف الحقيقي ليس الا. رغم المزاعم المزيفة المروجة للعموم .
ومهما قلنا وتكلمنا ومهما دبجنا من مقالات ونبهنا ونصحنا وعاتبنا وكاننا ننطح رؤوسنا بالصخر.وطبعا من باب الغيرة والقريحة العميرية فان ما يحز في النفس ويبعث على الاسى والاسف ان تنباتنا وتكهناتنا السابقة المؤسسة على المعطيات الواقعية لم تكن من فراغ وتبثت صحتها الان وان معظم التوقعات كان ينظر اليها من البعض على سبيل المؤامرة ضد النادي ومجرد وجهات نظر مغالى فيها وتفتقد للدقة والحقيقة. والان تبزغ الشواهد تنطق بالحقيقة جلية واضحة تميط اللثام عن مواطن الازمة واعراض المرض ومكامن الخلل في ان مسؤولي الفريق اجهزوا على الفريق بقراراتهم السيئة وبتعنتهم وعدم تقدير عواقب ما اقدموا عليه اوما نصحوا بتجنبه .
ولان كرة القدم قاطرة باقي الرياضات الاخرى فان الرياضة عموما بالمدينة تشهد انتكاسة لافتة بفعل التضييق على أي مكون جمعوي او رياضي الاستفادة من الخدمات الجماعية العمومية في متمثلة في استغلال ملاعب القرب او الدعم المالي في وجه الاغيار ممن لايخضعون لشروط الرئيس المجحفة ولا يستجيبون لابتزازاته الماسة بالحقوق الوطنية.
لانملك في الختام الا ان نقول هل لازال لدى اعضاء المكتب المسير الحاليين الجاثمين على صدور الجمهور العميري كالصخرأية ذرة كرامة او بصيص عزة نفس في الاستمرار ومواصلة الفشل التاريخي في قيادة شؤون الفريق نحو هاوية القسم الثاني هواة والتضحية بما راكمه النادي من منجزات تاريخية وازنة ؟
ثم من يجرؤ على تقديم الحساب والتحلي بالشجاعة للافصاح عن حقيقة الخروج المذل لممثل بني عمير وفارسها الذي اضحى لايحمل من قيم الفروسية والشجاعة والاقدام سوى الذكرى والماضي الاليم والغبن .؟
وصدق من قال : اذا اسندت الامورالى غيراهلها فانتظرالساعة ( الفشل والخزي والعار وطبعا السقوط ... ).

عبدالمولى يقين البيضاء







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الى القلوب الرحيمة : مريضة بالسرطان تستنجد بالمحسنين لاجراء سكانير ب3000 درهم

حفل التميز الإقليمي لنيابة التعليم ببني ملال

وكلاء لوائح حزب الاستقلال بجهة تادلة أزيلال

مهاجم افريقي كبير في طريقه للوداد

صدمة : اتحاد الفقيه بن صالح يوقع شهادة وفاته الرسمية عقب اندحاره باليوسفية

جهة بني ملال خنيفرة تسجل أعلى معدل بالمغرب لنيل شهادة البكالوريا

بلاغ لمكتب النقابة الوطنية للتعليم فرع بني ملال

صدمة : اتحاد الفقيه بن صالح يوقع شهادة وفاته الرسمية عقب اندحاره باليوسفية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  Atlas24 TV

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  سياسة

 
 

»  مجتمع

 
 

»  حقوقيات

 
 

»  رياضة

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  محليات

 
 

»  أطلسيات

 
 

»  حوارات

 
 

»  روبورتاج

 
 

»  تحقيقات

 
 

»  حوادث

 
 

»  وطني

 
 

»  رآي

 
 

»  خارج الوطن

 
 

»  سياحة

 
 

»  رسميات

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  المنتخب المغربي يواجه نظيره الكاميروني يوم 16 نونبربمركب محمد الخامس بالدار البيضاء

 
 
استطلاع رأي
مارأيكم في أطلس 24 ؟

ممتازة
لاباس بها
جيدة


 
النشرة البريدية

 
ترتيبنا بأليكسا
 
إعلان
 
أدسنس
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
سياسة

رسميا العدالة والتنمية تفقد الرئاسة الجماعية الوحيدة لها بالفقيه بن صالح


مهرجان الفقيه بن صالح…كل مهرجان وخيرنا كاَيْدِّيهْ غيرنا

 
حقوقيات

مستجدات حول العالقين بالممر الجبلي تيزي نايت حمد بأعالي أزيلال


فوج جديد من الملحقين القضائيين يُعزز محاكم المملكة

 
فن وثقافة

انطلاق فعاليات الموسم الديني والثقافي لمولاي بوعزة إقليم خنيفرة


جمعية منبع للفنون التشكيلية ببني ملال تشكر الفعاليات المساهمة في نجاح الملتقى الدولي

 
أطلسيات

الجامعة الربيعية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج ببني ملال


من هو خطيب الهبيل الواليا الجديد على جهة بني ملال خنيفرة؟

 
روبورتاج

هذا هو سعر هاتف سامسونغ الجديد غالاكسي نوت 7


بالفيديو.. الشرطي المثير للجدل هشام ملولي بطل فيلم أكشن ''ما تقيسش ختي'' بالفيديو.. الشرطي المثي

 
حوادث

قتلى وجرحى في حادثة سير خطيرة قرب بوسلهام


ملاحقة وقتل لشخص من ناوور ضواحي القصيبة

 
وطني

لخطيب لهبيل واليا على جهة بني ملال خنيفرة و بيكرات واليا على جهة العيون.


تعيينات جديدة خلال مجلس للوزراء

 
سياحة

افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمدينة الفقيه بن صالح


مبهر.. أروع فيديو في تاريخ المغرب تسوقه 672 قناة عالمية

 
رسميات

بني ملال... تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية


الأمين العام الدكتور الطيب البكوش يتباحث مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي

 
 
المنتخب المغربي يواجه نظيره الكاميروني يوم 16 نونبربمركب محمد الخامس بالدار البيضاء

مشاريع فلاحية أفقية مهمة ترى النور بجهة العيون الساقية الحمراء.